هكذا تحولت أغنية "دسباسيتو" إلى منقذة لـ بورتوريكو!

حققت أغنية "دسباسيتو"Despacito التي اشتهرت مؤخرًا، زيادة باهتمام السياح بدولة بورتوريكو، حيث ارتفعت نسبة المهتمبن بزيارتها 45% منذ أن انتشرت الأغنية عالميًا. إذاً ساهم نجاح الأغنية في إنعاش اقتصاد بورتوريكو، بعد ان طالها الإفلاس، وزيادة عدد السياح الوافدين إليها.

إذ أفادت تقارير إخبارية صادرة عن صحف بورتوريكية، اهتمام السياحة ببورتوريكو يعود إلى المشاهد والمعالم السياحية الطبيعية المميزة التي ظهرت في كليب الأغنية، حسب موقع"Billboard".

فقد قام منظمو الرحلات السياحية في بورتوريكو، بإضافة رحلات إلى الأماكن التي ظهرت في فيديو الأغنية، إلى برامجهم السياحية، مثل Club La Factoría، وOld San Juan، وLa Perla sector، وذلك حسب صحيفة "Un Nuevo Dia".

والمعلوم أن نجمي الأغنية لويس فونسي ودادي يانكي، ولدا في بورتوريكو، وهما من أشهرمغنيي أميركا الجنوبية، وقد حققت أغنيتهما الأخيرة Despacito، نحو مليارين ونصف مليار مشاهدة على يوتيوب.

ونشر فونسي جزء من التقارير عبر حسابه الخاص على "إنستغرام"، قائلاً "يا للسعادة عندما تقرأ هذا في الصحف العالمية، إن بورتوريكو هي البطل الحقيقي لهذه الأغنية والكليب".

وشكر المطرب شريكه في الأغنية "دادي يانكي"، والمخرج كالوس بيريز، وملكة جمال الكونا لبورتوريكية للعام 2006  التي ظهرت في الكليب، زوليكا ريفيرا.

يذكر أن كلمة "ديسباسيتو" التي تعني "ببطء" دخلت إلى عقول الملايين صغارا وكبارا، حتى إن مشاهير كثرا رددوا كلمات الأغنية، فيما اكتفى البعض بالرقص على أنغامها أو مجاراتها بلغات متعددة.

مقالات قد تثير اهتمامك