معرض هي للأزياء العربية يحتفي بالمصممين ورواد الأعمال القطريين

يعود "معرض هي للأزياء العربية" في نسخته الثانية عشر في الشهر المقبل بمشاركة مميزة من العلامات التجارية القطرية التي تزيد في هذا العام على تسعين، مسجلة ارتفاعاً بنسبة 25 في المائة عن المشاركة القطرية في النسخة الماضية. وفي المجمل، سيشهد الحدث المنتظر مشاركة أكثر من 150 علامة تجارية لمواهب التصميم المتخصصة بالعبايات والأزياء الراقية بالإضافة الى ملابس السهرة والإكسسوارات والعطورات من 12  دولة تشمل: قطر، الكويت، عمان، الهند، تركيا، لبنان، أندونيسيا، المغرب، هونج كونج، أسبانيا، بالإضافة إلى مشاركة خاصة من ألمانيا وإيطاليا.

ويقام المعرض تحت الرعاية الكريمة لسعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات من 3 إلى 7 نوفمبر 2017، حيث تنظمه شركة ديزاين كريشنز بدعم من الهيئة العامة للسياحة.

وسيحتضن المعرض في نسخته المقبلة العديد من الفعاليات، تتضمن عروض أزياء وورش عمل ولقاءات مع مشاهير الأزياء، كما سيشهد عرض أزياء خاص باليوم الوطني يقدم أحدث التصاميم والابتكارات من خمسة عشر علامة تجارية قطرية. وقد أعلن المنظمون للمعرض عن شراكات جديدة لمواصلة جهودهم في تقديم أساليب مبتكرة لدعم رواد الأعمال. ومن خلال التعاون مع جامعة فيرجينيا كومنولث في قطر وحاضنة قطر للأعمال، سيقدم المعرض للزوار تجربة قيمة في مختلف مجالات الأزياء ابتداءً من التسويق إلى التمويل وصولاً إلى تقديم عروض الأزياء.

وسيتسنى للزوار والعارضين على حدّ سواء التواصل المباشر مع عارضة الأزياء والممثلة وصانعة الأفلام الفرنسية الجزائرية فريدة خلفة، التي ستتحدث عن قضايا مهمة منها تمكين النساء وتحقيق  الإنجازات في عالم الأزياء والفنون وغيرها من المجالات.

سيوفر معرض "هي" للزوار والمتسوقين تشكيلة فريدة من الملبوسات الفاخرة والأزياء الفخمة إلى جانب أحدث تصاميم عبايات السهرة والاكسسوارات الجلدية، كما يقدم للمرة الأولى العطورات وأدوات التجميل. ولإضفاء نكهة خاصة من التراث العربي الأصيل، سيشهد معرض أزياء الخريف والشتاء عرض تشكيلة من علامات تجارية تعود للمشاركة في المعرض بعد مشاركات سابقة، منها ديباج، المتحجبة، الدخان، هارلينز، وكذلك علامات تجارية معروفة منها كيو ليبل، مجموعة داري، مودش، واندماج من عمان.

ويواصل "معرض هي للأزياء العربية" في نسخته الثانية عشر توسعه الإقليمي والعالمي ليستضيف علامات تجارية من أندونيسيا والهند والمغرب وتركيا، كما يشهد للمرة الاولى مشاركة من هونج كونج.

وفي هذا الإطار صرّحت مشاعل شهبيك، مدير إدارة المهرجانات والفعاليات السياحية في الهيئة العامة للسياحة :"تدرك الهيئة العامة للسياحة بأن الفعاليات السياحية والتجارية الناجحة يجب أن تعكس قيم المجتمع والثقافة والتراث القطري في كل جوانبه. وقد عملنا عن قرب مع شركائنا في ديزاين كريشنز لتكون النسخة المقبلة من معرض "هي" منصة انطلاق مهمة للمواهب الناشئة والمعروفة وكذلك للشركات والمؤسسات التي ستمنح الزوار تجربة غنية وممتعة. وسواء كان حضور الزوار بغرض التسوق لموسم الشتاء أو لتأسيس عملهم الخاص بالأزياء العربية، فإن معرض "هي" سيلبي كل ما يتطلعون إليه".

وضمن مساهمته في فعاليات العام الثقافي "قطر-ألمانيا" 2017، يستضيف معرض "هي" مصممتان من ألمانيا ستقدمان عرض أزياء من مجموعتهما الخاصة، يتبعه حوار مع الحضور. كما يقدم مصممان إيطاليان مجموعتيهما وذلك من خلال شراكة جديدة للمعرض مع السفارة الإيطالية.

بدورها قالت إسراء آبل المتحدثة باسم ديزاين كريشنز، الشركة المنفذة للمعرض: "لقد أظهرت الأبحاث والدراسات التي أجريناها تزايد الطلب على المنتجات المصنوعة في قطر، ولهذا ستركز نسخة الخريف والشتاء من معرض "هي" على الطابع المحلي في ظل مشاركة أكثر من 60 في المائة من العارضين من قطر، ما يعكس اهتمامنا المتزايد لتسليط الضوء على المواهب القطرية الواعدة. وفيما أصبح "معرض هي للأزياء العربية" المنصة الرئيسية والأبرز لقطاع الأزياء في قطر، شهدنا اهتماماً متزايداً بتحسين وتطوير مواهب التصميم الرائدة. واستجابة لهذا، أطلقنا شراكات جديدة مع جامعة فيرجينيا كومنولث في قطر وحاضنة قطر للأعمال بهدف تعزيز ودعم قدراتهم".

وبدورها قالت السيدة عائشة المضاحكة، الرئيس التنفيذي لحاضنة قطر للأعمال:"لقد استثمرت حاضنة قطر للأعمال بشكل ملحوظ في تنمية رائدات الأعمال. ونحن فخورون بالمشاركة في معرض هذا العام لتقديم الدعم لهن في مجال الأزياء. كما يسعدنا رؤية الأفكار والإبداعات الرائعة والمبتكرة تتحول إلى أعمال مستدامة وناجحة. ومن خلال توفير الأدوات والدعم والإرشاد والتمويل المناسب يمكن إطلاق قصص نجاح قطرية جديدة في مجال الأزياء في معرض "هي" الذي يشكل منصة إطلاق مثالية. ونحن نتطلع قدماً لتقديم العديد من العروض وقصص النجاح الرائعة حيث ستعرض رائدات الأعمال المحتضنات في حاضنة قطر للأعمال إبداعاتهن أمام زوار وحضور معرض "هي"."

ولضمان توفير أجواء مريحة خلال العروض، يفتح معرض "هي" أبوابه حصرياً للنساء، بينما يتيح في اليوم الأول من المعرض (3 نوفمبر) للرجال الدخول برفقة أفراد العائلة. ولا يسمح المعرض للصغار الذين تقل أعمارهم عن 13 عاماً من الدخول.

وتتضمن قائمة الشركاء لمعرض هي للأزياء العربية في هذا العام كلاً من العام الثقافي قطر-ألمانيا 2017، حاضنة قطر للأعمال، جامعة فيرجينيا كومنولث في قطر، How Women Work ، الخطوط الجوية القطرية، ميزون دي جويل، فندق شانغريلا الدوحة، فندق أداجيو قطر، سبا أنانتارا، الهلال الأحمر القطري، أرتيزان دو شوكليت، وجوه، وشركة فيوليتا لتنظيم المناسبات.

مقالات قد تثير اهتمامك