"لكل منّا قمة يتسلقها" ندوة تفاعلية للمغامر مكسيم شعيا في معرض الشارقة الدولي للكتاب

يحلّ المغامر والرياضي اللبناني مكسيم شعيا الخميس في الثاني من تشرين  الثاني/نوفمبر2017، ضيفاً على معرض الشارقة الدولي للكتاب حيث سيقدم ندوة تفاعلية بعنوان "لكل منّا قمة يتسلقها"، في قاعة الفكر،عند الساعة الخامسة مساء. وتأتي الندوة بعد صدور كتاب "مكسيموم ماكس، على قمة الجبل السحري" عن دار "هاشيت-أنطوان/ نوفل" (وهو الجزء الأول من سلسلة كتب مصوّرة تروي مغامرات رياضيّ لبناني شغوف بتسلق الجبال لرفع اسم وطنه وعلم بلاده عالياً)، والذي حصد نجاحاً باللغتين العربية والفرنسية، سواء لناحية البيع أو لناحية آراء النقّاد والكتّاب. وقد حاز الجزء الأول منذ أيام في بيروت،على تنويه خاص وتقدير من قبل لجنة تحكيم جائزة مؤسسة بوغوسيان للفن وجمعية السبيل للمكتبات العامة. 

تهدف سلسلة "مكسيموم ماكس" الى بثّ روح الايجابية والمثابرة والشجاعة والمحبة للبيئة والوطن في نفوس التلامذة العرب، والأهم التشجيع على القراءة. والدار الآن بصدد إصدار الجزء الثاني من السلسلة في 3 لغات، العربية والفرنسية والانكليزية.

سيحدث مكسيم شعيا الحضور عن تحدياته في الحياة والطبيعة، بما يحفز الشباب العربي على المثابرة لتحقيق طموحاتهم وأحلامهم، مستعيناً بصور وأفلام قصيرة التقطها إبان مغامراته حول العالم. كما سيلتقي شعيا في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر طلاب مدرسة النجاح الخاصة الدولية في أبوظبي عند العاشرة والنصف صباحاً في مبنى المدرسة. وفي صباح اليوم التالي يلتقي شعيا طلاب مدرسة الشارقة الأميركية الدولية في دبي في الثاني عند التاسعة والنصف صباحاً، في مبنى المدرسة.

يذكر أن كتاب "مكسيموم ماكس" يعتمده عدد كبير من المدارس الرسمية والخاصة في لبنان، على رأسهم الليسيه الفرنسية خصوصاً في الصف الثالث المتوسط(EB8).

مقالات قد تثير اهتمامك