كأس العالم في التيراميسو اللذيذ

كم هو لذيذ طعم التيراميسو، تلك الحلوى الإيطالية المنكّهة بالقهوة، كم يليق بها اسمها الذي يعني بالإيطالية "ارفع لي معنوياتي". والجديد في عالم التيراميسو، أشهر الحلويات الإيطالية، حصل، نهاية الأسبوع، على مدى ثلاثة أيام في إيطاليا في أول دورة لكأس العالم في صنع التيراميسو.

إذ فاز عامل إيطالي في الثامنة والعشرين من العمر ببطولة أول دورة لكأس العالم في صنع التيراميسو ، إثر منافسة محتدمة شارك فيها 700 شخص، وقد تواجه المتنافسون من غير المحترفين خلال يومين لإعداد أفضل قالب تيراميسو.

يتمنى الفائز أندريا تشيكوليلا، الذي يعمل في مصنع للنظارات في بلدة فيلتر الشمالية التابعة لمنطقة فينيتو، كما نقلت عنه وكالة الصحافة الفرنسية، بأن يصبح صانع حلوى، وأن بفتح محلا صغيرا يقدم فيه الحلويات التقليدية كما تصنع في البيوت الإيطالية".

وقد فرح سكان منطقة فينيتو وعاصمتها البندقية بفوز ابن منطقتهم بكأس العالم للتيراميسو، الذي ترك طعما مرا في منطقة فريولي فينيتسيا جوليا المجاورة وعاصمتها ترييسته، فالمنطقتان تتنازعان منذ عقود على أصل التيراميسو.

بحسب خبراء في فن الطبخ، فإن مبتكر الوصفة الأصلية للتيراميسو هو روبرتو لينغوانوتو وهو صانع حلويات من تريفيزو في فينيتو، صمم قالب الحلوى هذا في الستينيات والسبعينيات. بينما يؤكد آخرون أن هذه الحلوى ابتكرت في تريفيزو في الخمسينات.

أياً كان الزمان والمكان الذي ولد فيه التيراميسو فمن حظنا أننا نتذوقه ومنا من تتباهى بأنها تصنعه كما لا أحد.

مقالات قد تثير اهتمامك