جولة ولا أطيب على أطباق ميلادية من العالم

اكتشفوا معنا الأطباق الخاصة بعيد الميلاد الأكثر شعبية في المجر، الهند، البرازيل، أو أيضا في البرتغال، إيطاليا وبولندا.

ففي لبنان لدينا الدجاجة المحشوة باللحم المفروم والأرز والكستناء، طريقة شرقية لذيذة، كما أننا نضع على مائدة العيد تشكيلة أطباق من مختلف البلدان، نستحلي ما يطيب لنا، ولا ننسى صحن الفاكهة المجففة والمكسرات على الطريقة اللبنانية القديمة من زبيب وجوز ولوز وتين وخوخ. وبما أن مائدتنا في العيد منوعة، سنأخذكم في جولة عالمية على أطباق شهية من أنحاء مختلفة من العالم.  

من فرنسا اخترنا لكم "كبد البط" اللذيذ، أو "الفوا غرا" يصنع من كبد البط ويطيب تناوله سواء مطهياً أو مقطعاً وموضوعاً على خبز طري مع لمسة من مربى التين الأخضر.

أكلات مالحة للاحتفال بعيد الميلاد في المكسيك وفنزويلا والبرازيل وفنلندا

في المكسيك، "تشايلز إن نوغادا" هو طبق العيد بامتياز. انه من حبات الفلفل المحشو باللحوم والمطهي،والمغطى بصلصة دسمة مصنوعة من الجبن الطازج ومرشوشة ببذور الرمان والبقدونس. في فنزويلا، طبق عيد الميلاد التقليدي هو هالاكاس، أوراق الموز والذرة التي تحشى بمختلف أنواع اللحوم، وبالكبر والعنب والفلفل. في البرازيل، كما هي الحال في عدد كبير من البلدان، ديك الحبش في دائرة الضوء. ولكنceia de natal  (اسم الطبق هناك) ينقع فيه الديك الرومي في صلصة من التوابل والشمبانيا .... في فنلندا اسم الطبق بوركانالاتيكو. على عكس اسمه الصعب، فإن هذا الطبق هو بسيط إلى حد ما، إنه هريس الجزر ويشبه طبق البطاطا الحلوة المهروسة التي يصنعها الأميركيون في عيد الشكر.

حلويات عيد الميلاد كندا والهند والمجر

البرتغاليون مغرمون بالـ bolo rei. بريوش محشوة بالفواكه المجففة / أو حبوب السكر، والتي تشبه كعكة الملوك (الشعبية جدا أيضا في جنوب فرنسا). في ألمانيا، كل العز لـ كعكة شتولن التقليدية. إنها نوع من البريوش الغنية بالزبدة بنكهة مع الفواكه والتوابل ومشروب الروم. الألمان يتمتعون بها ساخنة وباردة. أما  ال"بانيتوني" الإيطالية، فبريوش محشوة الزبيب، الفاكهة المجففة ونكهة الحمضيات ويتم تصديرها إلى العالم كله.

العادات الكندية والهندية والمجرية وإن كانت أقل شهرة عندنا فإنها أيضاً لذيذة. في كندا، يقبلون بقوة على حلوى يطلقون عليها اسم عظام الدجاج، إنها حلوى وردية اللون مصنوعة من القرفة والشوكولا بالحليب تشبه عظام الدجاج الصغيرة. في الهند، السكان المسيحيون ليسوا الأكثر عدداً في البلاد، ولكن لديهم تقاليد طهي خاصة بعيد الميلاد. كولكولز هي كعك من حليب جوز الهند  يتقاسمها الهنود مع العائلة والأصدقاء خلال عطلة الاعياد. أما بالنسبة للمجريين فإنهم يتناولون الـ beigli، كعكة ملفوفة مليئة ببذور الخشخاش والجوز.

مقالات قد تثير اهتمامك