ستة مصمّمين لبنانيين ضمن الفائزين بـ "جوائز المواهب الصاعدة" في باريس

ستة مصمّمين لبنانيين شباب سيرفعون اسم لبنان عالياً على الساحة الدولية الخاصة بالتصميم، وذلك في مناسبة إقامة معرض "ميزون ايه اوبجيه" (MAISON&OBJET) في باريس من 7 أيلول المقبل وحتى 11 منه. أما الفائزون الستة بـ"جوائز المواهب الصاعدة" (Rising TalentAwards) فهم كارلا باز، استوديو كاراميل، مارك ديبه، كارلو مسعود، أناستازيا نيستن، و باولا صقر. وقد تم اعلان الاسماء المذكورة ضمن مؤتمر صحافي عقد في دار "أوبرا كوميك" (Opera Comique) في العاصمة الفرنسية، وذلك في حضور المدير العام لـ"ميزون ايه اوبجيه" فيليب بروكار، سفير لبنان لدى فرنسا رامي عدوان، ألين أسمر دامان من Agence Culture in Architecture، فضلا عن مؤسسي "بيروت ديزاين فير" غيوم تاليه ديليان وهلا مبارك.

يذكر ان "جوائز المواهب الصاعدة"، التي أصبحت واحدة من أكثر الأحداث التي يترقبها مكتشفو المواهب والباحثون عن الاتجاهات الجديدة على صعيد التصميم العالمي، ستسلّط الضوء على أعمال هؤلاء المصممين الستة وذلك ضمن جناح كبير مشترك سيخصص لهم.

كذلك، سيحظى اللبنانيون بفرصة التعرف الى الابداعات نفسها ضمن معرض "بيروت ديزاين فير" الذي سيقام من 20 أيلول المقبل وحتى 23 منه. في ظل اقامة صالونين رئيسيين على الصعيدين المحلي والعالمي، سيتحول أيلول 2018 شهرا حافلاً بالتصاميم اللبنانية بامتياز، في باريس وبيروت.

سينال أصحاب "المواهب الصاعدة" الستة فرصة عرض أعمالهم على مستوى دولي. كما سيحظون بفرص مهنية محترفة ومهمة.

في هذا السياق، قالت المؤسسة الشريكة لـ"بيروت ديزاين فير"، عضو لجنة الاختيار الخاصة بـ"جوائز المواهب الصاعدة" هلا مبارك إن "خبرات الاجداد ممزوجة بالمفاهيم المعاصرة، تضع المبدعين اللبنانيين في مقدمة الساحة العالمية. يقود مثلث الجمال المصقول والخطوط النظيفة والواضحة والبحث عن المواد الفاخرة، الاتجاهات الرئيسية ويُبلور المبادئ التوجيهية لهذه التصاميم التي بدأت تحدّد هويتها وترسمها".

يشار الى ان لجنة الموجّهين تضمّ ألين أسمر دامان (مهندسة معمارية وداخلية ومديرة Agence Culture in Architecture)، جوي مارديني (مديرة جوي مارديني ديزاين غاليري)، هلا مبارك (بيروت ديزاين فير)، مارك بارود (مصمم ومحاضر)، شيرين مغربي (مؤسسة هاوس أوف توداي House of Today)، نادين فارس كاحيل (رئيسة تحرير مجلة "كورف")، وماريا زيادة (مديرة تسويق مجلة "كورف").

مقالات قد تثير اهتمامك