"معرض بيروت للقوارب واليخوت ٢٠١٨" في زيتونة باي

عقدت الشركة الدولية للمعارض (IFP Group) مؤتمرًا صحافيًا في نادي اليخوت (Le Yacht Club) للإعلان عن انطلاق الدورة الحادية عشرة من معرض بيروت الدولي للقوارب واليخوت، الذي انطلق تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، منذ التاسع إلى الثالث عشر من أيار ٢٠١٨ في بيروت مارينا – زيتونة باي من الساعة ٣:٣٠ إلى ٩ مساءً.

تحدث خلال المؤتمر الصحافي كل من السيد ألبرت عون، رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للمعارض (IFP Group)، والسيد آلان معرّاوي، مؤسّس ورئيس شركة سي بروس (Sea Pros sarl)، والسيد منير الدويدي، مدير عام شركة سوليدير (Solidere)، والسيد محمد شهاب، مالك ومدير عام شركة شهاب مارين (Chehab Marine Ltd)، وذلك بحضور رعاة المعرض وممثلي الصحافة والإعلام.

وقد أوضح السّيد عون "أن المعرض، منذ إنطلاقته، يشكّل إضافةً كبيرةً على القيمة السياحية للبنان نظراً لحيوية القطاع الترفيهي البحري كرافد رئيسي لعوائد القطاع السياحي، حيث تستقطب الشواطئ اللبنانية أعداداً كبيرة من هواة المراكب والنشاطات البحرية وخاصة من الدول العربية لتمضية إجازاتهم الموسمية أو السنوية في الموانئ اللبنانية."

يستقبل مرفأ اليخوت الغربي في بيروت حوالي ٢١٦ يختاً ومركباً من مختلف الأحجام. ويقام حالياً استكمال مشروع المرفأ السياحي الشرقي على الواجهة البحرية عملاً بالمخطط التوجيهي والذي سوف يتم إنجازه مع نهاية العام ٢٠٢٠ ليستقبل أكثر من ١٣٥ يختاً أحجامها بين ١٦ و٣٠ متراً وسيكون له أثراً إيجابياً على السياحة والحركة الاقتصادية في بيروت.

ويُعتبر معرض بيروت للقوارب واليخوت الحدث الأكثر شهرة وفخامة في لبنان والذي يُجسّد خُلاصة مظاهر المعيشة الفاخرة. حيث يستضيف هذا العام جمعية تجار القوارب اللبنانية ويقدم لزواره وضيوفه مجموعة من أحدث القوارب واليخوت المتطورة واليخوت الفاخرة التي تعرضها أشهر العلامات التجارية في العالم. كما سيشهد المعرض عرض أفخم وأرقى أنواع السيارات والساعات والكماليات وغيرها من المنتجات الفاخرة، ناهيك عن معدات ولوازم الرياضات المائية التي تكمل نمط الحياة البحرية.

 ويتاح لزوّار المعرض الاستمتاع بتجربة فريدة وجذابة تتضمن برنامجًا ترفيهيًا ثريًا يشمل حفلات الموسيقى والعروض المباشرة وعرضًا استثنائيًا للزلاجات المائية الطائرة. كما يُمكن لزوار المعرض الاستمتاع بالاختلاط والتعارف في صالات الاستراحة، واستكشاف القوارب واليخوت والمنتجات المتنوعة المعروضة في كل من منطقة نادي اليخوت (Le Yacht Club) ومنطقة اللسان البحري واللتان سيجري ربطهما عن طريق جسر عائم لضمان سهولة وسلاسة الوصول والتنقل بين المنطقتين. من المتوقع أن يستقطب المعرض الآلاف من المهتمين بالحياة البحرية والشخصيات العامة من نخبة المجتمع وخبراء نمط الحياة وكبار الشخصيات والأفراد ذوي الدخل المرتفع.

 ويجري تنظيم معرض بيروت للقوارب واليخوت ٢٠١٨ بدعم من وزارة الأشغال العامة والنقل، بالتعاون مع المرفأ السياحي الغربي - مارينا سوليدير. كما يجري تنظيم المعرض برعاية شركة مرسيدس؛ شريك السيارات الرسمي، ألفا؛ شريك الاتصالات الحصري، Ulysse Nardin؛ الساعة الرسمية للمعرض، Casino Du Liban؛ راعي حفل العشاء، Benetti؛ شريك كبار الشخصيات الرسمي، Beluga؛ شريك الفودكا الرسمي، Medyar؛ راعي العقارات الرسمي، Muse؛ راعي النبيذ الرسمي، Lustica Bay؛ راعي صالة Sunset، مجلة عالم اليخوت، المجلة الرسمية، شبكة قنوات LBC، التلفزيون الرسمي، Ramada Plaza؛ الفندق الرسمي.

مقالات قد تثير اهتمامك