In Shower Self Tan من Lancaster

تشعر بعض النساء بالإحباط أحياناً من طريقة إستخدام والوقت الذي تتطلبه منتجات الإسمرار الذاتي، ويشكين أنهن لم يعثرن بعد على الصيغة المثالية التي ترضي رغباتهن في الإسمرار السريع. نتيجة الاستماع لمطالبهن، ولدت عند معامل Lancaster فكرة تطوير منتج ثوري: "محلول الإسمرار الذاتي تحت الدش"، وهو مستحضر للإسمرار يُستخدم تحت الدش تماماً مثل كل مساحيق Lancaster للإسمرار الذاتي، يحتوي هذا المستحضر على تكنولوجيا الإعداد للون الأسمر (Tan Color Adapt Technology)، وبعبارة أخرى أسيد الـ DHA الغني بمادة الميلانين. لدى استعمال هذا المستحضر يوماً بعد يوم، ستحصلين تدريجياً على لون أسمر ذهبي رائع. "الحسناء" التقت د. أوليفييه دوسيه، نائب رئيس قسم Lancaster للأبحاث والتطويرالذي شرحَ لنا مفصّلاً عن هذا المنتج.


كيف يمكن الحصول على تسمير ذاتي تدريجي؟
مع هذه التركيبة، يتمّ الحصول على اللون البرونزي المنشود شيئاً فشيئاً، مع تكرار عمليّة التطبيق.

هلاّ تشرح لنا تكنولجيا تكييف اللون البرونزي Tan Color Adapt Technology؟
يجتمع الـDHA، وهو عامل تسمير ذاتي أساسه نباتي، مع الميلانين لمحاكاة لون البشرة الطبيعي والحصول بالتالي على تأثير تسمير ذاتي أسرع وأكثر طبيعية وتجانساً. وبفضل هذه المزاوجة، يصبح من الممكن تعديل تركيز الـDHA الإجمالي، ما يساعد على تقليص التأثيرات غير المرغوب فيها، مثل الرائحة واللون البرتقالي.

هل يمكن أن تفسّر لنا التكنولوجيا المبتكرة التي تمتاز بها هذه التركيبة؟
صُمّمت هذه التركيبة لاحتجاز الـDHA (عامل التسمير الذاتي) في غشاء يبقى على سطح البشرة ولا يزول بسهولة عنها.

ما هي التكنولوجيا في كلّ مستحضر؟
يحتوي المقشّر على مزيج فريد من ثلاثة أنواع مقشّرات طبيعية منها مسحوق نواة المشمش، لكنّه لا يحتوي على البولي إيثيلين. كما عُزّز بزيت المكاداميا والغليسرول للمساعدة على تنعيم وترطيب البشرة. يتألّف مستحضر التسمير الذاتي تحت الدش Self-Tan In Shower من تكنولجيا تكييف اللون البرونزي Tan Color Adapt Technology المفسّرة أعلاه. وبالإضافة إلى ذلك، نجحنا في تعزيزه بمركّب Tan Activator Complex المعدّ لهذه التركيبة، بغية تحفيز إشراق البشرة على مرّ الوقت من دون الحاجة إلى التعرّض للأشعّة فوق البنفسجية.

هل بوسعك أن تصف لنا قوام كلّ مستحضر؟
يتّسم المقشّر بقوام بيج مع حبيبات داخله. أمّا مستحضر التسمير الذاتي تحت الدش Self-Tan In Shower فهو عبارة عن لوشن سائل يسمح بتطبيق سلس وسهل.

هل يُنصح بتقشير البشرة قبل وضع مستحضر تسمير ذاتي؟
لضمان الحصول على لون أكثر تجانساً مع مستحضر التسمير الذاتي، من المهمّ تطبيقه على بشرة ناعمة وخالية من الخلايا الميتة. لهذا السبب، من المهمّ تقشيرها قبل يوم تقريباً من وضع مستحضر التسمير الذاتي.

هل يحمي مستحضر التسمير الذاتي تحت الدش Self-Tan In Shower من أشعّة الشمس؟
كلاّ، هذا المستحضر لا يحمي من أشعّة الشمس إذ لا يحتوي على درجة حماية SPF.

تستفيد مختبرات موناكو للأبحاث والتطوير من خبرات وتجارب كبار الباحثين لا سيما الدكتور أوليفييه دوسيه نائب رئيس قسم الأبحاث والتطوير، وهو حائز على شهادة دكتوراه في علم تركيب الأدوية الجلدية.
دوسيه متخصص في العلوم الصيدلية وعلم الأحياء الجلدي كما أنّه خبير أوروبي مشهور في علم السموم منذ العام 1998 (الجمعيات الأوروبية لعلم السموم)، وعضو في جمعيات علمية متعدّدة مثل الجمعية الفرنسية لعلم السموم، وجمعية علم السموم والصيدلة الخلوية والجمعية الفرنسية لعلم التجميل، والاتحاد الدولي لجمعيات الكيميائيين التجميليين، إلخ... وتعمل فرق الأبحاث لدى Lancaster بصورة وثيقة مع عدد من الشركاء العلميين، وتتعاون مع خيرة المتخصصين في كل مجال من مجالات الخبرة. كما تعمل المختبرات بشكل وثيق مع الجامعات والمستشفيات والمؤسسات (على سبيل المثال مستشفى Charite-Universitatsmedizin  في برلين) ومراكز الأبحاث (المعهد الوطني للصحة والأبحاث الطبية) والمعاهد المتخصصة في قارات متعددة (آسيا، أوروبا، الولايات المتحدة الأميركية) وأشخاص من خلفيات مهنية متعددة (أطباء وعلماء بيولوجيا وجراحين تجميليين فضلاً عن أفضل الرياضيين وذلك لتطوير المستحضرات المبتكرة خصيصاً لهم) ومع وكالات رائدة لتلبية توقعات Lancaster في مجال التطوير.

نصائح تجميلية خاصة من أجل إستخدام ناجح:
- لا يوجد شيء أفضل من التقشير (إكسفولييتينغ) مع مسحوق سكراب من لانكستر (Lancaster’s Tan Preparer Body Scrub) الذي يحضّر الجسم للإسمرار ويساعد في الحصول على لونٍ أجمل.
- إن المسحوق ملون قليلاً: لذا تصبح عملية التأكد من أنك لم تنسين أي جزء من الجسم أسهل وأن طريقة وضع المسحوق كان متجانساً.
- انتبهي إلى المناطق الأكثر جفافاً في الجسم، مثل الكوعين أو الركبتين: تأكدي من أنكِ قد غطيتيهم بالكامل.
- كلما زدتي من إستخدام محلول الإسمرار الذاتي كلما حصلتي على نتيجة أقوى.
- إستمتعي وزيدي من درجة إسمراركِ عبر تكرار إستخدامه. بعد سبعة أيام، ستحصلين على لون أسمر لماع تماماً مثل أيام الصيف.

مقالات قد تثير اهتمامك