مبادرة "المئة حياة" تطلق منحة أمل كلوني

أعلنت مبادرة المئة حياة (100 LIVES) عن إطلاق منحة دراسية سنوية جديدة مؤسسة  بالشراكة مع المحامية الدولية المتوفرة في مجال حقوق الانسان أمل كلوني.
ومنحة كلوني الدراسية الجديدة هي جزء من الجهود المستمرة التي تبذلها مبادرة المئة حياة (100 Lives)، المنظمة الراعية لجائزة الشفق(أورورا) لصحوة البشرية (The AURORA Prize for Awakening Humanity)، من أجل تقوية التعليم عبر الثقافات و زيادة التفاهم بينها من خلال المشاريع الاجتماعية و الخيرية.
من خلال هذه المنحة الدراسية الجديدة، ستُرسِل مبادرة المئة حياة (100 LIVES) طالبةً واحدة من لبنان إلى مدرسة ديليجان كل عام للتُسَجَّل في برنامج دولي للبكالوريوس لمدة عامين. و سيتم اختيار المستفيدين من هذه المنحة كل عام معتمدين على كونهن قدوة في الأداء الأكاديمي وعلى إظهار الاهتمام للترويج عن القضايا الدولية والمتعلقة بحقوق الإنسان.
وكانت الفائزة الأولى بمنحة أمل كلوني الدراسية باميلا طبشراني الطالبة اللبنانية المتفانية،  التي أنهت عامها الدراسي بنتائج متميزة، وهي تتقن اللغات العربية والإنكليزية والفرنسية بطلاقة. وهي ستكرس المنحة الدراسية لمواصلة اهتماماتها في مجال حقوق الإنسان وحق المرأة بالمساواة.
وقالت كلوني "إن هذه  المنحة الدراسية ستكون بمثابة فرصة العمر للشابات في لبنان"، مضيفة أن " الدراسة في الخارج والتعلم عبر الثقافات قد تكون نقطة تحول". وعبّرت عن شكرها " مبادرة المئة حياة (100 LIVES) لدورها في منح الفرصة لهؤلاء الشابات الموهوبات واللامعات".
يذكر أن عملية الاختيار السنوية ستتم بإشراف اللجنة  الدولية لكلية العالم المتحد (UWC) في لبنان بالاعتماد على متطلبات القبول في الكلية ووفق متطلبات ومعايير منحة أمل كلوني الدراسية.
المبادرة
المبادرة هي مبادرة عالمية جديدة قائمة و متجذرة على أحداث الإبادة الجماعية الأرمنية حيث تم إنقاذ حياة مئات الآلاف من الأرمن أثناء هذه الإبادة بفضل الأفعال الشجاعة والبطولية لبعض الشخصيات و المؤسسات. وبعد مرور قرن، فإن مبادرة المئة حياة (100 LIVES) تسعى للتعبير عن الشكر و التقدير بالإضافة لمشاركة بعض القصص البارزة للأشخاص الذين نجوا من هذه الإبادة و عن الذين أنقذهم بهدف تمجيد قوة الروح الإنسانية.

مقالات قد تثير اهتمامك