ماغي فرح وتوقعاتها للأبراج 2016

كما يبدو من عنوان كتاب الإعلاميّة والباحثة في علم الفلك والأبراج ماغي فرح، فإنّ العام 2016 سيشهد تحسّناً ملحوظاً على الصّعد كافّة، وسيحمل انفراجاتٍ وحلولاً لبعض القضايا العالقة.
ذلك التّحسّن سيتحقّق بحسب كتاب «بصيصُ نورٍ بعد ظلام»، تدريجيّاً بعد شهر أيلول/ سبتمبر، الذي سيسبقه انقلابٌ في آذار/مارس وآخر في أيّار/مايو، لتبقى المرحلة الأصعب بين آذار/ مارس وحزيران/ يونيو، على أن تخفّ بعدها حدّة الأزمات وتبدأ الحلول بالظّهور.

على صعيد الأبراج، فإنّ الأجواء بعامّةٍ ستكون أفضل حالاً هذا العام أيضاً. بعض الأبراج ستشهد انفراجاً واضحاً ونجاحاتٍ باهرة، وبعضها سيشهد نهايةً لأجواء التّوتّر التي أحاطت بها العام الماضي، وبعضٌ آخر تنتظره أشهرٌ صعبةٌ وخضّات، على أن تتحسّن أوضاعه لاحقاً.
في الآتي بعض ما ينتظر كلّ برجٍ على حدةٍ بحسب كتاب ماغي فرح «بصيصُ نورٍ بعد ظلام»:

الحمل

سنة الوعود
تُطلُّ على مدّةٍ بنّاءةٍ وتتحرّر من تأثيراتٍ فلكيّةٍ سلبيّةٍ عانيتَ منها طويلاً، وتجِدُ الطّريقَ أمامك سالكةً بعد أربع سنواتٍ من الإرباك. تستقطب الفرص وقد تجد عملاً إذا كنت عاطلاً عن العمل أو تحتلّ منصباً إذا كنت تصبو إليه. ابتداءً من شهر أيلول/ سبتمبر يخفُّ النّمط فتضطرّ إلى مضاعفة الجهود توصّلاً إلى أهدافك. قد تواجه بعض العرقلة، ما يحتّم الصّبر وعدم المغامرة أو المجازفة في أيِّ مجال. تدخل أيضاً مرحلةً اجتماعيّةً وعاطفيّةً مميّزةً وتُقبِل على زواجٍ إذا كنت عازباً. كثيرةٌ هي الأسفار ابتداءً من فصل الصّيف. تهتمّ بصحّتك أيضاً وبخاصّةٍ بالقلب وأوجاع الرّأس والجهاز التّنفّسيّ.

الثّور

بانتظارك مراكز مهمّة
تُبشّرك هذه السّنة بطوالعَ فلكيّةٍ مشجّعةٍ جدّاً تحمل لك أحداثاً مميّزةً وزوالاً لبعض الخضّات والمخاوف والأحزان. هذه السّنة ستكون مليئةً بالتّشويق والأفراح والفُرص الجديدة التي ستحصل عليها في المجالَين المهنيّ والشّخصيّ. تتحسّن أوضاعك الماليّة، وقد تنتقل من مهمّةٍ إلى مهمّةٍ أخرى لم تكن في الحسبان. قد تقوم أيضاً بأسفارٍ أو تبني علاقةً مع الخارج تبدو مميّزةً جدّاً، وقد يصادفك حظٌّ كبيرٌ يُفاجئك في هذه السّنة. عاطفيّاً، تنتهي من فترةٍ قاتمةٍ وتُباشر بفتح صفحةٍ جديدةٍ في حياتك. هذه السّنة تؤدّي إلى خطوبةٍ أو زواجٍ أو ارتباطٍ لكثيرين من مواليد برج الثّور العازبين، بخاصّةٍ بين أوّل السّنة وشهر أيلول. الفرص العاطفيّة ستكون في مجالاتٍ تربويّةٍ وثقافيّةٍ وجامعيّةٍ، وتكون البلدان الأجنبيّة مسرحاً لرومانسيّةٍ قد تنشأ. على صعيدٍ آخر، سيشهد العام الجديد خروج بعض الأسرار إلى العلن، وتمرّداً على واقعٍ، وكشف القناع عن بعض المناورات.

الجوزاء

عليـــك الحــذر
إنّها سنةٌ مصيريّةٌ ستتذكّرها مدّةً طويلة، إذ ستتغيّر فيها أوضاعٌ كثيرةٌ تفرض عليك إجراءاتٍ وتسويات. تواجه ما هو غير متوقّعٍ وتضطرّ إلى قبول التّنازلات، لكنّك تدخل مدّةً أكثر وعداً ابتداءً من شهر أيلول، وعليك أن تتريّث حتّى تنقلب الأمور لمصلحتك. قد تمرُّ بتجربةٍ مع بعض الشّراكات تكون دقيقةً جدّاً، أو تتعرّض لوعكةٍ صحّيّةٍ مفاجئةٍ، أو تُجري أنت أو أحد أقربائك عمليّةً جراحيّة. كذلك توحي الأفلاك في الأشهر الأولى بأزمةٍ عائليّةٍ يجب أن تتصرّف إزائها بحكمة، وبصعوباتٍ ماليّةٍ تجد الحلول لها بعد 10 أيلول، إذْ ستنقلب الأجواء إلى الأحسن مُستفيداً من دعم جوبيتير، وتحصل على أخبارٍ جديدةٍ وأرباحٍ ونجاحٍ في الاستثمارات وحظٍّ يُرافق خطواتك. قد تشغل مركزاً في عملٍ تحبّه أو تبرع في مجالاتٍ فنّية. تشعر أنّك تبلغ حالة النّضج فجأةً في هذه السّنة.
على الصّعيد الشّخصيّ، تُعيد النّظر في بعض علاقاتك، وقد تُطالب بحقٍّ ما أو تضع حدّاً لِمَن حاول استغلالك. ربّما تستعيد حبّاً قديماً ترك أثراً كبيراً في حياتك. تدخل مدّةً من الشّعبيّة الكبيرة وتجد ضالّتك أيضاً في الأشهر الأربعة الأخيرة من السّنة، إذْ يتحدّث الفلك عن مصالحاتٍ ولقاءاتٍ مشوّقة.

السّرطان

تغييرٌ خلاّقٌ وانتصارٌ كبير
تسعة أشهرٍ من التّناغم الفلكيّ والوعود الجميلة والاستقرار ستنعم بها أيّها السّرطان. ستضع حدّاً لبعض المُغرضين وتتوصّل إلى الأهداف المرجوّة. تتحرّر من القيود وتتخلّى عمّا صار مزعجاً، سواءٌ في حياتك الشّخصيّة أو المهنيّة. تبدو طريقك سالكةً نحو نشاطاتٍ جديدة. تُفتح أمامك الأبواب، سواءٌ سعيت إلى مهنةٍ أو إلى تدريبٍ أو دراسةٍ. تَجِد الفرص المناسبة، وقد تلتقي بأشخاصٍ مختلفين عن واقعك اليوميّ أو غرباء عنك يساعدونك على رسم الطّريق المرجوّ. يكون لأحد المرشدين رئيساً أو أستاذاً أو صديقاً دورٌ في توجيهك نحو آفاقٍ جديدة. تهتمّ بأسفارٍ وتجارةٍ تراها مناسبةً، وتتبوّأ مركزاً وتُكلَّف بمهمّةٍ مكان غائب.
في حياتك الشّخصيّة تغييراتٌ كثيرةٌ وعشقٌ كبيرٌ ونجوميّةٌ تسطع وشعبيّةٌ تزداد. لكنَّ الأمور تتغيّر بعد شهر أيلول، لذا تنصحك الأفلاك بالابتعاد عن ارتكاب الأخطاء، طالبةً منك التّروّي وعدم خوض مغامراتٍ تحت وطأة الانفعال أو الذّهاب في عمليّاتٍ مجازفة.

الأسد

تبديلٌ جذريٌّ وتألّقٌ كبير
تنتهي التّأثيرات السّلبية التي أعاقت طريقك، فتطلّ على سنةٍ زاهرةٍ بالاحتمالات الاجتماعيّة، وتواصل صعودك يُرافقك الحظّ، لتعرف طالعاً فلكيّاً لم تنعم به منذ سنواتٍ طويلة. تشقّ طريقك، مدعوماً برعايةٍ فلكيّةٍ مميّزةٍ حيث الأفراح والقدرات الخلاّقة التي تدفعك إلى الطّليعة. قد تُقبل على ازدهارٍ وأرباحٍ ماليّةٍ تتبلور أكثر بعد شهر أيلول. قد تربح قضايا أو دعاوى، أو تنتهي من بعض المشاكل والتّعقيدات، وتقوم بأسفار. أمّا الأشهر الأربعة الأخيرة فقد تحمل إليك النّجاح الكبير وتحقّق أرباحاً في مجال العقارات أو في الشّؤون التّربويّة والاجتماعيّة كما في علاقاتك مع المؤسّسات الأجنبيّة. تطلُّ على قصّةٍ عاطفيّةٍ مميّزةٍ، وعلى جديدٍ يُفرح قلبك. تعقد صداقاتٍ مفيدة، وإذا خيّبتك علاقةٌ ماضيةٌ أو خضت تجربةً صعبةً من الخداع والخيانة، فإنّك تلتقي بشخصٍ جادٍّ يتجاوب مع تطلّعاتك ويشفيك من هذا الألم ولو أنَّ الفلك يُحذّر من عودة شريكٍ قديمٍ إلى إثارة البلبلة في حياتك.

العذراء

لا تُغامر وانتبه لصحّتك
إنّها سنةٌ مميّزةٌ بالتّأثيرات الفلكيّة الكبيرة التي تشعرك بالحاجة إلى التّغيير والإبداع والتّحرّك. وهي حافلةٌ أيضاً بالتّقلّبات والإنجازات الكبرى والتّغييرات في حياتك الشّخصيّة، وبالانقلابات في حياتك الماليّة، ما يفرض عليك التّأنّي والحكمة والتّصرّف برويّة في كلّ الأوقات والانتباه لصحّتك ولضمان أمنك وأمن عائلتك. إلاّ أنّك تلتقط فرصاً مميّزةً، وتُحرز أرباحاً عن طريق بعض الأعمال المتعلّقة بالغذاء أو استثمارك في العقارات وكلّ ما يتعلّق بالصّناعات المنزليّة أو الأعمال الفندقيّة. قد تغيّر مكان عملك أو نوع العمل وتتخلّى عن مركزٍ أو منصبٍ وتتولّى مهمّاتٍ جديدة. إذا كنت عازباً، فقد تُصادف الحبيب المرجوّ وتطرد من حياتك مَن يتلاعب معك. تحملك هذه السّنة إلى الزّواج أو الإنجاب. يأتيك دعمٌ من أحد المصارف أو من إجراءاتٍ حكوميّةٍ، وقد تسجّل الأفلاك صيداً مهمّاً وكبيراً تحرزه هذا العام.

الميزان

فرص الحبّ كثيرة
يدخل كوكب الحظّ جوبيتير برجك في 9 أيلول ليُشكّل طالعاً جيّداً مع ساتورن، وتأثيراته تبدأ في فصل الصّيف وتكون جيّدةً جدّاً. في بداية السّنة، تحضّر لما سيأتي وتُعيد النّظر في بعض القرارات، فتعمل في الظّلّ في الأشهر التّسعة الأولى، ما يؤدّي إلى نجاحٍ وانتصارٍ في النّهاية.
يغمرك الفلك بحظٍّ ممتازٍ ويوحي بتغييراتٍ كثيرةٍ وعروضٍ غير منتظرة. تذهب في أسفارٍ أو تغيّر مكان إقامتك أو تمتّن أوضاعك بطريقةٍ مذهلةٍ في الأشهر الأربعة الأخيرة من السّنة. تخوض تجاربَ مميّزة، ويجذبك الخارج، وتمارس جاذبيّةً قصوى طوال السّنة. يحملك ساتورن إلى النّجاح في مجال البناء والزّراعة والتّأسيس، ويجمعك أورانوس بأشخاصٍ غير اعتياديّين، مُشيراً إلى صداقاتٍ وقصص حبٍّ تملأ حياتك. يحملك كوكب ساتورن إلى حبّ المغامرات، وقد تكون لك علاقةٌ جديدةٌ مع بعض الوجوه النّافذة أو بعض المراجع السّياسيّة أو العسكريّة أو الأمنيّة.

العقرب

فرص ونجاحات
تطلُّ على سنةٍ خاليةٍ من التّأثيرات الفلكيّة المزعجة، تعِدك بإنجازاتٍ كبيرةٍ، وترقّب بعض الأحداث غير التّقليديّة أو العاديّة، وتغييرٍ كبيرٍ أو مغامراتٍ متنوّعة. قد تتراجع عن مهمّةٍ أو ارتباط، ثمّ تحقّق آمالاً كبيرةً وأرباحاً وترقية. هذه السّنة ستكون جيّدةً للأسفار والانتقال إلى موقعٍ آخر. قد تشتري عقاراتٍ وتبيعها، وتعقد صداقاتٍ تخدم مصالحك. تخوض عمليّاتٍ شرائيّةً مُفيدةً وتوحي الأفلاك بحلولٍ لمشاكلَ قد تنشأ مع أحد الأبناء أو أحد المقرّبين. هي سنةٌ جيّدةٌ للكتّاب من برج العقرب وللمعلّمين والمربّين والطلاّب والمعلنين والتّجّار. تتحدّث الأفلاك أيضاً عن تغييراتٍ استراتيجيّةٍ ماليّةٍ تطرأ في فصل الخريف. إذا كنت وحيداً فتنتظرك مفاجأةٌ كبرى في هذا العام، ولكن هناك عودةٌ لبعض العلاقات القديمة إلى حياتك. قلّةٌ من مواليد العقرب يُقدِمون على الزّواج هذه السّنة.

القوس

انقلابات مهمّة
إنَّ وجود كوكب ساتورن في برجك منذ أواخر العام 2014، يُشير إلى تغييراتٍ عميقةٍ تحصل في نظرتك إلى الأمور وقناعاتك. تحدثُ تحوّلاتٌ كثيرةٌ في شخصيّتك وحتّى في مظهرك وأسلوبك. مع ساتورن يجب أن تتعلّم الانتظار والهدوء وعدم الذّهاب في مغامراتٍ غير محسوبة. هو كوكب المال بالنّسبة إليك، يحمل فرصاً مادّيّةً كثيرة، وبتنافره مع كوكب جوبيتير يُشير إلى بعض التّحدّيات التي يجب أن تتجاوزها بذكاء. تواجه الصّعوبات لكنّك دائماً عزيزي القوس تخرج منها بحنكةٍ وحكمة، فبرجك محميٌّ من السّماء. يحذّرك الفلك من إهمال الصّحّة وقواعد السّلامة، ويطلب منك تجنّب التّحالفات المشبوهة. يدعمك جوبيتير في فصل الخريف ويراعي خاطرك ويساعدك على إيجاد الحلول، لكن هذا لا يمنع أن تحصل طوال السّنة على منحةٍ أو علاوة على الرّاتب أو على مركزٍ تحلم به. قد ينقلب بعض النّاس للوقوف إلى جانبك بعد فترةٍ من الجفاء. تتلقّى مفاجآتٍ حلوةً من أحد الأبناء أو الأشقّاء. قد تحمل إليك الأشهر الأخيرة من السّنة واقعاً أكثر استقراراً ورفاهيةً. تتوصّل إلى الشّهرة إذا كنت ترغب فيها، وتُحقّق الأرباح بعد فترةٍ من الرّكود. ابتداءً من آخر الصّيف، تنفتح على العالم الخارجيّ أكثر، وقد تكون على مفكّرتك قصّة حبٍّ جميلةٌ في الأشهر الأربعة الأخيرة من السّنة.

الجدي

تحرّر وانفراجات
سنةٌ استثنائيةٌ تحملك إلى مشاريعَ عديدةٍ وأسفارٍ مهمّةٍ، وتدهشك في بعض الأحيان المفاجآت التي تتوفّر لك والأحداث الإيجابيّة التي تطرأ. إنّ جوبيتير في برج العذراء يُبشّر بمدّةٍ مشوّقةٍ جدّاً وبتغييرٍ يحصل في حياتك كإقبالٍ على جديدٍ أو دراسةٍ أو معرفةٍ أو عمليّة تدريب. هو حلمٌ تُحقّقه في هذه السّنة ويفتح أمامك أيضاً أبواب الخارج. تقطع الصّلات مع بعض الماضي وتنطلق مُحرَّراً فيبتسم لك الحظّ. تستريح من أعباءٍ مادّيةٍ وتُحقّق الاستقرار. يُشير الفلك أيضاً إلى مفاوضاتٍ مع بعض المراجع النّافذة، ومع عملٍ خاصٍّ تبدأه أو تُنشئ شركةً أو مؤسّسةً لك، أو تستقلّ في عملك بعد فترةٍ من الارتهان. يجعلك أورانوس مبدعاً في مجال التّكنولوجيا، وإذا كنت من المخترعين فقد تتوصّل إلى إنجازٍ مدهش. تجني الأرباح عن طريق البناء أو العقارات أو كلّ ما له علاقةٌ بمجال الأغذية تجارةً كان أو صناعة. قد تتحمّس لقضيّةٍ إنسانيّةٍ تبرع في تمثيلها أو تتلقّى تكريماً أو تقديراً أو تحصل على ترقية. قد تُقدم على ارتباطٍ أو زواجٍ وتفرح بصداقاتٍ تبدو مخلصةً جدّاً. تمارس سحراً في هذه السّنة وجاذبيّةً قلَّ نظيرها.

الدّلو

تجنّب النّزاعات
تطرق باب سنةٍ استثنائيّةٍ تحرّرك من القيود الماضية وتجعلك تحقّق الأرباح. تعوّض عن الوقت الضّائع وعن الخسائر الماضية، فتشغل مركزاً أو منصباً أو تتولّى مسؤوليّاتٍ جديدة. قد تحقّق أمنياتك في وقتٍ لم يكن متوقّعاً. تتفرّد بعملٍ أو بإبداعٍ أو باختراعٍ، وتتحرّر من ضغوطاتٍ ماضيةٍ أو من سلطةٍ حرمتك بعض الإنجازات. قد تخضع لعلاجٍ جديدٍ إذا كنت مريضاً ينسيك الآلام السّابقة. تستريح من عناءٍ في أواخر الصّيف. هي سنة النّهضة بالنّسبة إليك والانخراط في سلكٍ جديد. شخصيّاً، انتهى زمن الأحزان ومراوحة المكان، وتنطلق الآن سعيداً وقد تلتقي من يوحي إليك بالحبّ في الأشهر الأربعة الأخيرة من السّنة. أمّا إذا كنت ساعياً إلى طلاقٍ أو فراقٍ فقد تحسم أمرك الآن.

الحوت

تحدّيات كبرى وأعمال
تطلُّ على سنةٍ زاخمةٍ بالأحداث والتّقلّبات والتّغيّرات تكون نهايتها أفضل من بداياتها، إذْ إنَّ التّأثيرات الفلكيّة تتحدّث عن انقلاباتٍ في حياة معظم مواليد الحوت، ويكون فصل الخريف هو الأفضل لك هذه السّنة. قد تواجه أوضاعاً مفاجئةً تضطرّ إلى التّكيّف معها خصوصاً في الأشهر التّسعة الأولى، فـ ساتورن يُعاكس برجك ويترك آثاره في شؤونك المهنيّة. قد تميل إلى اختيارِ عملٍ خارج موطنك أو تعود إلى الدّراسة أو تتعلّم لغةً أو حِرفةً جديدةً تخدم أهدافك. يتحدّث ساتورن أيضاً عن علاقةٍ لك مع إحدى السّلطات، ويدعوك إلى الاهتمام بصحّتك وإلى الاتّزان في كلّ شيءٍ وعدم إرهاق نفسك في مجالاتٍ عقيمة. إنّها سنة التّحدّيات، مطلوبٌ منك فيها الوعي والتّصرّف بفهمٍ لبعض الأجواء الفلكيّة وتجنّب الخيارات الواهمة. قد تنسحب من علاقةٍ أو عمل، وقد تطرد من حياتك مَنْ تسبّب لك بالألم، وتقف بالمرصاد للكاذبين والغشّاشين ثمّ تطلُّ على مدّةٍ أكثر إيجابيّةً في أواخر السّنة وتلتقي بِمَنْ يستحقّ اهتمامك ويُصبح تقديرك للأمور أكثر وعياً ودقّة. قد تنجح في مجال التّكنولوجيا والكومبيوتر وكلّ ما له علاقةٌ بالإبداعات والاختراعات.

مقالات قد تثير اهتمامك