جبيل تحتفل برأس السنة مرتين

تستعد مدينة جبيل عاصمة السياحة العربية للعام 2016 لإستقبال العام الجديد في الشارع الروماني ولكن بتوقيتٍ خاص يسمح للبنانيين عموماً والجبيليين خصوصاً بالاحتفال مرّتين بهذه المناسبة.
فإذا كان العالم بأسره يحتفل كل سنة في نهاية يوم 31 كانون الأول/ ديسمبر من كل عام بقدوم السنة الجديدة، إلا أن جبيل المدينة التي لا تعرف الكلل ولا الملل ستستقبل العام الجديد في 30 كانون الأول/ ديسمبر بدءًا من الساعة السابعة مساءً في إحتفال ضخم في الشارع الروماني تقيمه بلدية جبيل – بيبلوس وI Love Byblos . وإذا كانت عروض الألعاب النارية هي الصيغة الواحدة التي تتفق عليها عادات الإحتفال في المدن الشرقية والغربية إلا أن جبيل تتخطى الإحتفال بعروضه الفنّية وألعابه النارية لتلامس الشق الإنساني من هذه الإحتفالية التي سيعود ريعها الى كاريتاس لبنان.
أجواء صاخبة بالسهر والفرح والبهجة والعديد من المفاجآت تنتظر اللبنانيين في 30 كانون الأول في الشارع الروماني لمدينة جبيل حيث سيودعوا عاماً مضى ويستقبلوا عاماً جديداً يرجى أن يكون أفضل من الذي سبق.
وجبيل التي عهدناها في حالة مهرجان دائم ستتابع أنشطتها الثقافية والفنية والسياحية طيلة العام المقبل إذ ستطلق بلديتها بمشاركة مجلس وزراء السياحة العرب ووزارة السياحة اللبنانية روزنامتها السياحية في شهر كانون الثاني لمناسبة إختيارها من منظمة السياحة العربية كعاصمة للسياحة العربية للعام 2016.  

مقالات قد تثير اهتمامك