لكل برج هديته في "يوم الحب"

إنّه عيد الحبّ! موعدٌ ينتظره العشّاق لإعداد المفاجآت وتقديم الهدايا، إذْ يعدّ الكثيرون أنّ الهديّة لا بدّ منها في يوم الحبّ، وكما تنتظرها كلّ حبيبةٍ، أو خطيبةٍ، أو زوجةٍ، بشغفٍ كبير، يتوقّعها الرّجل أيضاً من حبيبته. فكيف نختار إذاً الهديّة الأنسب للشّريك من دون ارتكاب الأخطاء؟
لكلّ برجٍ هديّته الخاصّة!
قبل الدّخول في أصول التّصرّف وأصول اختيار الهديّة في يوم الحبّ من وجهة نظر علم الإتيكيت، لا بدّ من أن نذكر لمحبّي أخبار الأبراج أنّ بعض الدّراسات التي قام بها عددٌ من علماء الفلك، أشارت قبل سنواتٍ إلى أنّ اختيار الهديّة التي تُسعد المُتلقّي مرتبطٌ مُباشرةً بتاريخ ميلاده وخصائص شخصيّته. 
فصاحب برج الحمل مثلاً يعشق الهدايا القيّمة لأنّه مُتفاخرٌ بعض الشّيء. ولأنّه يُحبّ إنجاز مُهمّاته بسرعة فمن الجيّد إهداؤه أيّ جهازٍ إلكترونيٍّ يُساعده على ذلك. وحيث إنّ أغلبيّة أصحاب هذا البرج هم من المُدخّنين، يُمكن إهداؤهم ولاّعة سجائرَ فاخرةً مع علبة سجائرَ جلديّة. أمّا صاحب برج الثّور فإهداؤه نوعاً من الشّوكولا الفاخر مع دعوةٍ إلى العشاء في مطعمٍ فخم يكون الأنسب له.
صاحب برج الجوزاء إنسانٌ فضوليٌّ ويُحبّ الابتكارات الجديدة، لذا إنّ أفضل هديّةٍ له هي أجهزةٌ إلكترونيّةٌ حديثةٌ وعصريّةٌ.
بالنّسبة إلى صاحب برج السّرطان فإنّه يعشق منزله وغرفته بالتّحديد، وليس هناك أروع من أن يُهديه الحبيب وسادةً حمراء عليها صورتهما معاً مع باقةٍ من الورود. وللمرأة السّرطان من الجميل إهداؤها حجراً كريماً. 
صاحب برج الأسد يُحبّ لفت الأنظار، ويُتّهم بتأثير مظهره الخارجيّ في الآخرين وفرض شخصيّته أينما ذهب، لذلك تكون الهديّة المثاليّة له إمّا نظّاراتٍ شمسيّةً فاخرة، أو قطعةً من الثّياب ذات «ماركةٍ» عالميّة. ومن الجيّد إهداء المرأة الأسد قطعةً من المجوهرات، ولو تلك البسيطة منها، ويُستحسن أن تكون أقراطاً، أو شالاً حريريّاً يوضع حول الرّقبة ويكون مناسباً لقطعةٍ من ثيابها.
العذراء نشيط، ويُحبّ القراءة والجلوس وحده أحياناً، لذا إنّ أفضل هديّةٍ له كتابٌ يستهويه أو آلةٌ رياضيّةٌ خاصّةٌ به. أمّا الميزان فلا بدّ من إعطائه هديّته في عشاء حفلٍ موسيقيٍّ شرط أن تكون مرتبطةً بالأزياء. وعلى عكس برج الحوت، يصعب اختيار هديّةٍ لصاحب برج العقرب، لكنّه يُحبّ أن يحصل على قلمٍ فاخرٍ أو محفظةٍ جلديّة. وسوف تُحبّ المرأة العقرب أن تُهدى حقيبة يدٍ «سبور - شيك».
القوس يعشق المُغامرات والسّياحة والسّفر، ومن المُستحسن أن يُهديه الحبيب بطاقتَي سفرٍ لهما معاً، أو حجز في فندق للاحتفال بعيد الحب. أمّا الجدي فتُناسبه تُحفةٌ خاصّةٌ محفورٌ عليها اسمه واسم الحبيب وتوضع في مكتبه. في حين أنّ الدّلو يُفضّل أكسسواراتٍ من صُنع اليد أو ساعةً مميّزة. بالنّسبة إلى الحوت، فهو أسهل الأبراج لأنّه يفرح بأيّ هديّةٍ تُقدِّم إليه ما دامت ممزوجةً بالرّومانسيّة، وعلى الحبيب ألاّ ينسى اصطحاب الورد معه له أو أن يدعوه إلى عشاءٍ رومانسيٍّ راقٍ.

مقالات قد تثير اهتمامك