منتدى NAWF 2016 في 11 أيار وجيل جديد من رائدات الأعمال العربيات

لكل امرأة تملك حلماً كبيراً لمؤسستها، ويهمها أن تزدهر وتنمو أكثر فأكثر، للنساء اللواتي يبحثن عن وسيلة لإفادة مؤسساتهن من التحول الرقمي، وللراغبات في توسيع مشاريعهن عبر التجارة الإلكترونية، 11 أيار/مايو المقبل هو الموعد، فيه ينعقد منتدى NAWF 2016 لرائدات الأعمال في فندق فنيسيا في بيروت، وفيه تتوالى الجلسات التفاعلية وورش العمل الحيوية، منتدى NAWF 2016 يسلط الضوء على تجارب رائدات الأعمال المبتكرات الناجحات.

للسنة الثامنة على التوالي، ينعقد منتدى المرأة العربية لرائدات الأعمال، وعنوانه هذا العام تمكين جيل جديد من رائدات الأعمال العربيات.

يأتي المنتدى في وقت يبرز أكثر فأكثر دورالمرأة في البلدان العربية في الاقتصاد والأعمال وخصوصاً في مجال ريادة الأعمال والابتكار. سيجمع المنتدى أكثر من 400 مشارك من روّاد أعمال وقادة أعمال ومسؤولين حكوميين وخبراء ماليين وأصحاب رؤوس الأموال الاستثمارية، إضافة إلى ممثلين عن الحاضنات ومسرّعات الأعمال وغيرهم من الفاعلين في بيئة ريادة الأعمال في الدول العربية.

والمنتدى من تنظيم كل من مجلّة الحسناء ومجموعة الاقتصاد والأعمال، حيث يتضمّن المنتدى جلسات تفاعلية وورش عمل فاعلة وفرص تشبيكو تواصل بين الأفراد. كما أنّه يسلّط الضوء على تجارب روّاد الأعمال والمبتكرين المنتمين إلى بلدان وأجيال مختلفة، كما سيتخلل المرحلة الختامية قصص نجاح لنساء رائدات خُضن غمار ريادة الأعمال وأتين لعرض إنجازاتهن وخططهن المستقبلية. 

وسيلقي المنتدى في مراحله الثلاث الضوء على طرق تمكين النساء عبر مجالي الابتكار وريادة الأعمال الواجب أن يترافقا مع آليات مؤسساتية وتعاون رفيع المستوى لتعزيز عملهنّ ومشاريعهنّ. وهو سيشرّع الأبواب أمام وضع بيئة الأعمال على سراط النمو المستدام ويهيّئ الأرضية الضرورية للحلول المالية الآيلة إلى دعم النمو. هذا وسيجري المشاركون نقاشات حول كيفية إحداث الجيل الرقمي تغييراً في طريقة مزاولتنا للأعمال ونفاذه إلى أسواق وشرائح جديدة ما زالت الأعمال التقليدية تتخلّف عن ركبها.  

المواضيع:

يشكّل هذا المنتدى منصة تفاعلية لقادة الأعمال وروّاده والمبتكرين ويخوّلهم مشاطرة تجاربهم وخبراتهم.

ستركّز الجلسات التفاعلية التي يشتمل عليها جدول الأعمال على ما يلي:

  • رائدات الأعمال: قوة جديدة في الاقتصاد العربي
  • وضع الأعمال على طريق النمو المستدام
  • التمويل لأغراض النمو
  • الاستفادة من التحوّل الرقمي

ورش العمل:

سيتشاطر المشاركون الممارسات الفضلى ويقومون بأنشطة تشبيك مع زملائهم روّاد الأعمال والمهنيين المحترفين خلال عدّة ورش عمل فاعلة تغطّي مواضيع مختلفة منها:

  • تأمين الرساميل لتمويل النمو
  • طرق وأدوات تحويل الابتكار إلى محرّك للنمو المستقبلي
  • التعليم مقابل ريادة الأعمال: أيهما الفائز؟
  • التسويق الرقمي للشركات الصغيرة
  • الانتقال إلى مجال التجارة الإلكترونية
  • تأسيس شركات ناشئة في المناطق الريفية

مقالات قد تثير اهتمامك