مؤتمر لنقابة اصحاب الحضانات المتخصصة في لبنان حول"اهمية اتباع نمط صحي منذ الطفولة "

نظمت  نقابة اصحاب الحضانات المتخصصة في لبنان مؤتمراً تحت عنوان"اهمية اتباع نمط  صحي منذ الطفولة"، برعاية السيدة ليلى الصلح حمادة وحضورها، وبالتعاون مع التجمع الوطني للسكري وبمشاركة الجمعية اللبنانبة لطب الأطفال في  Hilton –Metropolitan Palace –سن الفيل حضره إلى السيدة ليلى الصلح حمادة نائب رئيس مؤسسة الوليد بن طلال للأنسانية وزبر الأعلام رمزي جريج ممثلا برئيسة قسم الصحافة السيدة رولا بدر ورؤساء بلديات ورؤساء جمعيات ووجوه اجتماعية وتربوية واعلامية واكثر من 150 من اصحاب دور الحضانات .

 وتولت الترحيب والتعريف المسؤولة الأعلامية للنقابة السبدة ريتا واكيم الحاج

تلا ذلك كلمة الأفتتاح للنقيب شربل ابي نادر والتي جاء فيها :"ما حاضر اليوم سوى مستقبل الغد وما اطفالنا الصغار سوى رجالات كبار. نزرع حبة خردل فتصبح شجرة كبيرة وارفة الظلال تتظلل تحت جناحيها مبادئ تمس بمداميك لمستقبل زاهر وراق" كما شكر السيدة ليلى الصلح حمادة على حضورها ورعايتها للمؤتمر مشدداًعلى أهمية دور النقابة في اشتشراف مستقبل الطفل في مرحلة الطفولة المبكرة . ثم كانت كلمة راعية المؤتمر السيدة ليلى الصلح حمادة التي دعت في كلمتها الى اعتبار مرحلة ارتياد الطفل دور الحضانة مرحلة اساسية من حياته يجب ان نوليها اهتماما خاصا واعربت عن استعدادها عبر مؤسسة الوليد بن طلال للأنسانية لدعم قطاع الحضانات واكدت على اهمية التعاون على اعلى المستويات في كل ما يصب في مصلحة الطفل.

من جهتها ركزت د.جاكي معلوف رئيس التجمع الوطني للسكري على اهمية التوعية حول مرض السكري في مداخلة بعنوان "السكري بالأرقام"وبرامج التوعية التي تقوم بها Dialeb لتفادي مرض السكري بالأضافة الى سبل التعايش معه .

بعد ذلك تناول الرئيس المنتخب للجمعية الوطنية لطب الأطفال د.باسم ابو مرعي موضوع " السكري عند الأطفال" من خلال مبادئ وارشادات طبية توجيهية . والقى المعالج النفسي روني ابو ضاهر محاضرة تحت عنوان " كيفية ادارة ازمة انفصال الأم عن الطفل في دور الحضانة " من ثم توالى على الكلام في المحور الثاني للمؤتمر اماني الجردي التي قدمت حلول حول تشخيص الصعوبات التعلمية عند الأطفال وعلاجها .واختصاصية التغذية كريستيل عوكر التي عالجت موضوع " اهمية اعتماد الطعام الصحي في الطفولة المبكرة. " وختم خبير اللياقة البدنية روبير معلوف مشجعا على اعتماد نمط صحي من عمر مبكر واهمية اللياقة البدنية عند الشباب :بناء اساس المستقبل . 

مقالات قد تثير اهتمامك