من هي ميلانيا ترامب؟

منذ ساعات انتقلت ميلانيا ترامب من وضعية زوجة المرشح إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب لتصبح السيدة الأميركية الأولى.

عدا انها تتحمل تحقير زوجها للنساء، فماذا نعرف أيضاً عن ميلانيا ترامب في سبع نقاط مختصرة؟

1-هي من اصل سلوفيني، ولدت العام 1970 في بلدة صغيرة  في سلوفينا، من عائلة متوسطة الحال، درست الهندسة، قبل ان تصبح عارضة أزياء مع وكالة إيطالية، وهذه الأخيرة حثّتها على الانتقال للعيش في نيويورك وهي في السابعة عشر من عمرها.

2-إنها سيدة أعمال: رغم انشغالاتها العائلية ، فقد اكتسبت حس الأعمال، وطورت اعمالها بإطلاق ماركة مجوهرات، وماركة مستحضرات تجميل، وللابتعاد قليلاً عن الأضواء تساهم في أعمال خيرية، وهي سفيرة نوايا حسنة للصليب الأحمر.

3 – انها الزوجة الثالثة لدونالد ترامب، فالملياردير الأميركي المزواج سبق ان ارتبط بإيفانا ترامب ومنها أنجب إيفانكا الحاضرة اكثر فأكثر في سائل الإعلام وايريك ودونالد جونيور، ومن ثم تزوج مارلا مابلز ومنها أنجب تيفاني، ومنذ 11 عاماً تزوج ميلانيا وانجبا بارون وليامز الصبي "الترامبي" الرابع.

4-في نيويورك التقته: قابلت ميلانيا دونالد ترامب خلال أسبوع الموضة النيويوركي العام 1999 ، وزادت شهرتها عندما بدأت تظهر معه علانية في أوضاع تعبر عن حميمية علاقتهما.

5- تسرق بلا خجل: منذ أشهر في ولاية كليفلاند وفي إطار الحملة الانتخابية لزوجها، القت خطاباً ضجت به وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي كونه منقول حرفياً عن خطاب لميشيل أوباما. قرأته ميلانيا بكل ثقة وكأن أحداً لن ينتبه لفعلتها.

6-هيلاري وبيل كلينتون حضرا حفل زواجها: قد يبدو الأمر صعب التصديق بعد المعارك الشرسة التي خاضها ترامب بوجه كلينتون، ولكن الواقع بأن هيلاري وبيل كلينتون احتفلا مع دونالد وإيفانكا بزواجهما العم 2005، كون ترامب في ذلك الحين كان من المتبرعين لمؤسسة الزوجين كلينتون.

7-لم تكن تريد المشاركة في حملة زوجها الإنتخابية: في البداية كانت ميلانيا متحفظة جداً، وكانت تفضل ان تبقى بعيدة ومع تقدم الأشهر اقتربت إلى الواجهة تتقاسم أفكار زوجها السياسية، تدعمه فيها وخصوصاً تلك المتعلقة بالهجرة وتحكي من أجل ذلك قصتها الشخصية كونها مهاجرة سلوفينية الأصل. 

مقالات قد تثير اهتمامك