"Brilliant Lebanese Awards"للسنة الخامسة تكرّم المبدعين في الأعمال

نظّم مصرف "BLC Bank" للسنة الخامسة على التوالي، حفل توزيع الجوائز السنوية "Brilliant Lebanese Awards"، الجوائز المصرفية الأولى من نوعها في لبنان، وذلك في حفل عشاء أقامه في كازينو لبنان، حضره حشد من الفاعليات الاقتصادية والمصرفية والاعلامية، تخلله تسليم الجوائز للرابحين. ففاز كل من جميل حدّاد (Colonel Beer) عن فئة أفضل مشروع وزينة خوري داوود (Le Potager) عن فئة أفضل إمرأة مبادرة لسنة 2016، وقد حاز الفائزان على جائزة نقدية بقيمة إجمالية قدرها 60 الف دولار. وفازت عن فئة إختيار الجمهور ريتا عبّود (Bébés Câlins – Ecole maternelle) وحازت على جائزة نقدية بقيمة 5 ألاف دولار.

انّ المشاركين يخضعون لمحطات متعددة توفّر خلالها لجنة تحكيم المشورة و الخبرة بحسب معايير المسابقة: الاداء المالي للشركة (30٪)، الابداع (30٪)، الاستدامة (25٪)، والمسؤولية الاجتماعية للشركة (15٪). واللجنة متخصصة وتتمتع بإستقلالية تامة وتضمّ ممثلين عن المصرف المركزي، الجامعة اللبنانية الأميركية، مؤسسة "انديفور"، مؤسسة "كفالات"، تجمّع رجال الأعمال اللبنانية (RDCL)، BLC Bank، إضافة إلى سيدات ورجال الأعمال.

وفي  المناسبة، قال رئيس مجلس الإدارة - المدير العام لـBLC Bank  السيد موريس صحناوي:" ان مصرفنا يؤكد  مرة جديدة من خلال " Brilliant Lebanese Awards"، إلتزامنا  المستمر بدعم المؤسسات الصغيرة و المتوسّطة التي تشكّل 93% من حجم المؤسسات العاملة في لبنان. كما نؤمن بدعم المرأة وتقوية دورها الاقتصادي كشريك استراتيجي يمثّل نصف المجتمع اللبناني، حيث تشير الأبحاث الى أنّ تقليص الهوّة الناتجة عن عدم استغلال قدرات المرأة من شأنه زيادة الناتج القومي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحوالي 25%. "

بدوره، صرّح نائب رئيس مجلس الادارة- المدير العام لـ Bank BLC السيد نديم القصّار أنّ جميع الخدمات المالية والغير المالية التي يؤمّنها BLC Bank للمؤسسات الصغيرة والمتوسّطة  و السيدات أصبحت مثالا" يحتذى به اذ شارك المصرف خبراته في هذا المجال مع أكثر من 25 مصرفا" من جميع أنحاء العالم .

أضاف القصّار: ان هذه المسابقة ليست محصورة بزبائن BLC Bank بل هي تهدف إلى تسليّط الضوء على رواد الأعمال من مختلف القطاعات الاقتصادية ومن مختلف المناطق اللبنانية، مقدّماً لهم الدعم المالي والمعنوي لتنمية أعمالهم وتطويرها، والمساهمة تاليا في تحريك عجلة النمو الاقتصادي."

هذه السنة، شارك عدد كبير من رجال وسيدات الأعمال في هذه المسابقة وتم اختيار 12 مشارك للمرحلة النّهائية. وشملت عن أفضل إمرأة مبادرة: ريتا عبود ( Bébés Calins – (Ecole Maternelle، كلير دمعة( Claire Damaa Group)، ريم البنا( Heart to (Heart، زينة خوري داوود ( Le Potager) ،باميلا جبور ( Mes Petites Ballerines) ، وكريستال يارد ( MSCA).

وعن فئة أفضل مشروع شارك كل من : جميل حداد ( Colonel Beer) ، بدر حسون ( Eco (Village Khan el Sabboun، هادي حمزة ( Genius MAP) ، رجاء حبش

  ( La Rose de Sim)، مارون شديد( Maroun Chedid) ،نيكولا أبو شعار (Phoenus).

تعتبر الـ Brilliant Lebanese Awards  واحدة من اهم الخدمات القيمة التي يقدمها Bank   BLC للشركات الصغيرة والمتوسطة وسيدات الأعمال والتي تتكون من 4 ركائز: المالية، الإستشارية، التدريبية وتسليط الضوء على روّاد الأعمال اللبنانيين.

مقالات قد تثير اهتمامك