بالفيديو خطاب مؤثر لآن هاثاواي في يوم المرأة

أكدت الممثلة الأميركية آن هاثاواي، خلال خطابها لدى الأمم المتحدة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، معارضتها لسياسات إجازة الأبوة في أميركا. وقد ارتدت الممثلة والأم فستانا أحمرا تضامنا مع النساء اللواتي أضربن عن العمل يوم الأربعاء للمساواة بين الجنسين في سوق العمل.

ويفرض القانون الأميركي الفيدرالي حاليا على النساء أن يحصلن على 12 أسبوعاً من الإجازة غير المدفوعة، ولكن لم يتم تكليف إجازة مدفوعة الأجر. فعلى سبيل المثال تقدم الشركات أحيانا أجر الأمومة، ولكن 14٪ فقط من الأميركيات لديهن إمكانية الحصول على إجازة مدفوعة الأجر للأسرة ككل.

كما تحدث هاثاواي التي أصبحت في العام الماضي سفيرة للنوايا الحسنة للأمم المتحدة عن الصراعات التي طالت أسرتها مع انعدام المساواة بين الجنسين. وقالت: "والدتي كان عليها أن تختار بين مهنتها أو الاهتمام بثلاثة أطفال، وقد اختارت أن تكون ربة منزل. أما الوالد فكان المكسب الوحيد للعائلة وبالتالي لم يسنح لي تمضية الكثير من الوقت معه. فهذه الصورة النمطية التي نشأنا عليها لا تميز فقط بين الرجل والمرأة فقط، بل أيضا تحد من مشاركة الرجال داخل الأسرة والمجتمع ككل لذلك نحن بحاجة لمساعدة بعضنا البعض إذا أردنا أن نتطور".

إليكم بالفيديو خطاب الممثلة الأميركية آن هاثاواي.

مقالات قد تثير اهتمامك