"رودز فور لايف" تخرّج دفعَة جَديدَة من الأطباء وطَواقِم التّمريض والإسعاف

أكَّدَت رئيسَة "رودز فور لايف" زينَة القصار قاسِم أنَ "غرفَة التحكّم المروريَّة تقوم بِعَمَل رَقابي ورادِع يؤدّي إلى انخِفاض في عَدَد المخالفات على الطرق اللبنانيَّة لكنّ العبرَة تبقى في تشكيل وحدة خاصة بالمرور في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي، كما نصَّ عليه قانون السير الجديد".

ورأت قاسِم أن "تشكيل هذه الوحدة سيؤدي إلى مركزيَّة في السلامة المرورية كما إلى تثبيت الضباط والأفراد في هيكليَّة ذات إختِصاص إضافَةً إلى تَفعيل قدرة التدخّل على الطرق، ما سيسمَح بتعاون أكبَر وأكثر فاعليَّة بينَ قوى الأمن الداخِلي من جهّة وطواقِم الإنقاذ من جهة أخرَى".

كلام قاسِم أتى خلال تَوزيعِها شَهادات دوَرات ال ATLS لإطبّاء الطّوارئ وال ATCN لِطَواقِم التّمريض في المركز الطبي للجامِعَة الأميريكيَّة في بيروت إضافَةً لِشَهادات ال PHTLSلمسعِفي الصليب الأحمَر اللبناني وذلك بِشراكَة إستراتيجيَّة مَع فرنسَبَنك وبنك عودِه والبنك اللبناني للتجارَة BLC، والتي شارَك فيهِا على مَدى ثلاثَة أيام متتاليَة 15 طبيب طوارئ و15ممرضاً وممرضة من المستشفيات والمؤسسات الآتية: المستشفى العسكري، مستشفى رفيق الحريري الجامعي، المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية، تل شيحا، أوتيل ديو، القديس جاورجيوس-الحدث، المقاصد، المركز الطبي للجامعة الأميركية في بيروت، عين وزين، الزهراء، مركز بلفو الطبي، سيدة لبنان ومركز كسروان الطبي.

كذلك تم تخريج 24 مسعِفاً ومسعِفَة من مراكِز الصليب الأحمَر في فرن الشباك، المريجة، قرنة شهوان، بيت مري، زحلة، النبطية، طرابلس، البترون، الكورة، زغرتا، القبيات، السمقانية، قبرشمون، دير القمر، صور، تبنين ومرجعيون.

وأكدّت قاسِم من جهةٍ أخرَى أنَّ المَطلوب من وزارَة الصحّة الإسراع بإنجاز أمرَين مُلِحّين أولّهما إدراج دورات التروما كبرنامَج إلزامي في كل المستشفيات الحكوميَّة والخاصَّة، وثانيهُما الدعوَة إلى تأسيس سجّل وَطَني للإصابات البليغَة بالتعاون مَع مراكِز الإستِشفاء والمؤسسات الإنقاذيَة من صَليب أحمَر ودِفاع مَدَني وسواها من المؤسسات.

وخَتَمت أنَّ وزارَة الصحّة متجاوِبَة مَع هذه المَطالِب وأن أجهِزَتَها مُستَنفرَة لتَحقيق هذين المَطلَبَين وأنه يُنتَظَر أن تتحوّل وعود وزير الصحَّة بهذا الخُصوص إلى وقائِع وإنجازات.

 

مقالات قد تثير اهتمامك