جمعية لبنان العطاء تكرّم فكتور حداد

زار وفد من جمعية لبنان العطاء الخيرية الفنان المهندس فكتور حداد في منزله في غزير وقدم له درعا تكريمية. رافق الوفد  الذي تألف من أعضاء من الهيئة الإدارية الفنان القدير سليمان دليقان إضافة إلى رئيسة الجمعية الأميرة حياة أرسلان.

الأميرة حياة أرسلان نوهت في كلمتها بمستوى المكرم فكتور حداد الراقي وبتوجهه لتوأمة الفن مع العمل الإجتماعي الخيري، "إذ هو كثيرا ما قدم لجمعية لبنان العطاء الخيرية أعمالا عاد ريعها لمشاريع الجمعية الخيرية، وبخاصة مشروع تمكين المرأة إقتصاديا لتحريرها فعليا إذ لا تحرر للمرأة دون استقلالية إقتصادية.

كذلك حمل فكتور حداد لبنان بتاريخه الغني وإرثه الثقافي فرسم لبنان عبر العصور ابتداء من بيروت أم الشرائع وكلية الحقوق التي بناها الرومان وهدمها الزلزل عام 500 ق.م. جعل من ريشته مدونة للتاريخ ومن لوحته كتابا ملونا يحكي التاريخ بالفن الدقيق والخطوط المتداخلة.

إن إيمان جمعية لبنان العطاء بالإنسان وبأن كل الأهداف يجب ان تتمحور حول الإنسان والقوانين يجب أن تسن لتسهيل حياته كذلك بناء الأوطان يجب أن يكون من أجل الإنسان جعلت من اللقاء والتنسيق مع فكتور حداد أمرا يأتي في سياقه الطبيعي.

آمنا معا بأن صورة لبنان يجب أن تبقى مضيئة كما هم دوه وأن تبقى متنوعة كما هي علة وجوده فحملنا سويا كل إنتاجه وجبنا العالم عندما كان لبنان يحترق من الداخل وأظهرنا صورته الخلاقة وإنتاجه الجميل وقيمته الإنسانية والثقافية."

ثم قدمت له ارسلان درعا تكريمية. 

مقالات قد تثير اهتمامك