جوائز عالمية لإعلانات وكالة TBWA\RAAD

في الأسبوع الماضي نالت وكالة TBWA\RAAD عدداً من جوائز الإبداع الإعلاني ،مما يؤكد أن الأفكار التسويقية الكبيرة لم تعد حكراً على وكالات الإعلان الأميركية والأوروبية بل أصبحت أسواق الشرق الأوسط مصدراً راسخاً لها. تجمُع المخططين الإستراتيجيين في وكالات الإعلان حول العالم العامل تحت إسم WARC والذي جعل من لندن المركز الرئيسي له أقام لأول مرة مؤخرا مسابقة لإختيار أفضل الحملات الإعلانية المنبثقة من التفكير الإستراتيجي العميق الذي يطلق شرارة الإبداع المتوهجة. وقد فازت حملة "إنسى جورة" التي

إبتكرتها وكالة TBWA\RAAD لتلفزيون MTV بالجائزة الكبرى Grand Prix . وقد نوّهت لجنة التحكيم على خيار حملة "إنسى جورة" للفوز بالجائزة الكبرى قائلة: "هذه الحملة إستراتيجية لأقصى حد لأنها طرحت المشكلة التي يعاني منها الشعب اللبناني بأسره في المقدمة وألبستها أسلوبا ساخراً من قلب البيئة اللبنانية، وهمست بإسم راعي الحملة في خاتمة الإعلان وبصورة لائقة غير تلك التي تعوّد عليها مشاهدو التلفزيون. وقد جرى التعاطف مع الإعتراف بطرقات الزفت، لخلق الوعي لدى الشعب اللبناني لرفض الوضع المشين للطرقات والسعي لإيجاد بدائل للجهات المسؤولة عن إصلاح الطرق بدون ضجيج غير لائق."

إضافة لجائزة MTV الكبرى، فقد نالت الوكالة جائزة فضية على حملة "نقطة واحدة تكفي" لمسحوق PRIL وجائزة برونزية على " عَلم لأجل قطر". وخلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي إختير عمل آخر لـ TBWA\RAAD للفوز بالجائزة الكبرى Grand Prixأيضا في مهرجان الإبداع الإعلاني The Loeries في جنوب أفريقيا، نتيجة تعاون الوكالة مع شركة نيسان الشرق الأوسط لإبتكار مقياس جديد هو مقياس "قوة الجِمال" Camel Power بدلاً من قوة الأحصنة المعروفة عالميا منذ زمن إنتاج السيارات الأولى. حملة "قوة الجِمال" هذه كانت قد فازت بجائزة الأسد الفضي في مهرجان الأعلان العالمي في مدينة كان الشهيرة، خلال شهر حزيران الماضي.

 

مقالات قد تثير اهتمامك