انطلاق مغامرة لبنان في رالي داكار مع حملة #BeTheDrive وجمعية" أنت أخي"

تزامنا مع اقتراب كانون الثاني/يناير 2018، الموعد المرتقب لرالي داكار في نسخته الأربعين في أميركا اللاتينية، والذي يتسم للمرة الأولى بمشاركة سائقين لبنانيين هما كل من جاد قمير وانطوان اسكندر، انطلقت حملة "”#BeTheDrive الخيرية التي تهدف إلى جمع التبرعات لمؤسسة "أنت أخي" التي تُعنى بالأشخاص المصابين بإعاقة في مؤتمر صحافي عقد اليوم الجمعة في ABC Grand Cinemas  فردان بحضور عدد من الإعلاميين وأفراد من المؤسسة.

 كانت مشاركة الشابين اللبنانيين قد أخذت الجانب الإنساني بإعلان الشراكة مع مؤسسة "أنت أخي"، والمتزامنة مع الذكرى الخامسة والعشرين لتأسيسها، اذ سيعود ريع هذه المغامرة الى الجمعية، علماً أن اسكندر وقمير يُشرفان شخصياً على هذه الحملة الخيرية.

تتخذ الحملة أوجه عدة فقد أطلقت سلسلة مبادرات على مختلف المستويات لجمع التبرعات أبرزها إنشاء موقع الكتروني لمناشدة اللبنانيين والمغتربين لتقديم التبرعات الى جمعية "أنت أخي" لدعم مسيرتها الانسانية، وأخرى على مواقع التواصل الإجتماعي إضافة إلى التعاون مع المدارس، المطاعم، السينما بهدف إيصال الرسالة إلى أكبر عدد من الناس وحثهم على التبرع ودعم الجمعية.

وتعليقا على إنطلاق الحملة يقول قمير واسكندر: " اليوم بدأت مسيرتنا الفعلية، لقد دفعنا حبنا الكبير لوطننا للمشاركة بأصعب رالي في العالم وأصبح الفوز ضرورة والمسؤولية أكبر لأنه ليس ملكنا وملك بلدنا فقط، بل لأشخاص يتحدون الصعوبات كل يوم قبلنا ويواجهونها بفرح. كل التبرعات التي نجمعها ستذهب إلى مؤسسة تعنى بتأمين حياة كريمة ل 67 شاب وشابة مصابين بإعاقات جسديّة، تراجعيّة، فكريّة أو متعدّدي الإعاقة، تؤمّن لهم جميع متطّلبات حياتهم اليوميّة، الطبيّة، التأهيليّة، الإجتماعية والروحيّة. كل شخص منكم يستطيع أن يحدث فرقا ويكون القدوة بدوره، بتبرعه لهؤلاء الأشخاص الذين لا يختلفون عنا ويحبون الحياة رغم ظروفهم الصعبة."

من جهتها تحدثت رئيسة مؤسسة "أنت أخي" السيدة رولا رعد نجم قائلة : " "أنت أخي" 25 سنة من العطاء والتحدّي، 25 سنة من الحب، لأننا نؤمن أن كل إنسان، مهما كان مظهره الخارجي، هو إبن الله ومساوٍ للجميع بالقيمة والجوهر، لأن قيمته نابعة من طاقة الحب الموجودة في قلبه. وتابعت : " وجود أنطوان وجاد معنا اليوم وبجانبنا، ووجود كل شخص قرر مساندة "أنت أخي"، هو فعل إيمان بالإنسان وبقضية "أنت أخي". معاً يمكننا خوض معركة حياتنا بتكامل وفرح وسلام رغم الصعوبات ورغم إختلافاتنا، أكانت ناتجة عن الإعاقة، أم لا. بإسم كل عائلة "أنت أخي"، أشكر كل شخص منكم على إلتفاتته المحبة التي يخص بها عائلتنا، وبالأخص، شبيبتنا المصابة بإعاقة. الحياة حلوة وتستحق أن نعيشها بفرح."

يمكن التبرع أونلاين على الموقعwww.dakarlebanon.com  أو الإتصال بمؤسسة "أنت أخي" على الرقم +961 9 230 650/1/2 . ويذكر وجود صناديق للتبرع في كل فروع Grand Cinemas.

مقالات قد تثير اهتمامك