راغدة درغام إمراة العام العربية عن الإنجازات في الصحافة | الحسناء
 

راغدة درغام إمراة العام العربية عن الإنجازات في الصحافة

فازت الصحافية اللبنانية المتمرسة راغدة درغام بجائزة الإنجازات في الصحافة في حفل توزيع جوائز المرأة العربية لهذا العام في لندن وذلك في 30 تشرين الثاني/نوفمبر 2017.

درغام المستقرة في نيويورك منذ 28 عاما، أجرت مقابلات مع أكثر من 20 رئيس دولة وعدد كبير من الشخصيات البارزة، وهي معلقة ومحللة سياسية لعدد من القنوات التلفزيونية العربية والعالمية

وقد وزعت جوائز "المرأة العربية للعام 2017" في دورتها الثالثة، في حفل اقامته "مؤسسة لندن العربية" وجامعة "ريجنتس لندن" بدعم من مكتب عمدة لندن ممثلة بمؤسسة "لندن والشركاء" المؤسسة الرسمية للترويج للعاصمة البريطانية، وبالتعاون مع "مؤسسة الأعمال العربية البريطانية"، وبرعاية قرية بستر وقرية لا فالي، في العاصمة البريطانية، تكريما لنجاحات المرأة العربية وأكثر السيدات العربيات تميزا.

عن الجائزة قال عمر بدور، الرئيس التنفيذي لجائزة المرأة العربية السنوية، "إن الجوائز تهدف إلى تعزيز إنجازات المرأة العربية التي أصبحت نموذجا يحتذى للأجيال المقبلة".

وعلقت درغام على تلقيها الجائزة، قائلة: "انني أعتز ان أتلقى هذا التقدير المميز وأشكر جميع القائمين عليه، وأشكر خصوصا السيدة الأولى السابقة للبنان السيدة منى الهراوي على ترشيحها لي لهذا الشرف. هذه الجائزة هي لكل صحافية التزمت بأصول مهنة الاعلام أينما كان، وهي لكل امرأة في المنطقة العربية تجرأت على تحطيم السقف الزجاجي. لكل فتاة تحلم ان تكون مكاني اليوم أقول: "احلمي وثابري وما تخافي". إنما هذه الليلة بالذات، اقدم هذه الجائزة الى ابنتي الغالية تاليا لا سيما وأنها "النيويوركية" التي جعلت من لندن مدينتها ومقرها."

يذكر ان لقب "امرأة العام العربية 2017" منح إلى درغام والى كل من:
- الأميرة لمياء بنت ماجد السعود من السعودية عن فئة الأعمال الخيرية.
- الشيخة انتصار الصباح من الكويت عن فئة تطوير المجتمع.
- الدكتورة هانيا مرسي فضل من السودان عن فئة القيادة الاجتماعية.
- الشيخة هند الخليفة من البحرين عن فئة تقدم التجارة. 
- المطربة نوال الكويتية عن فئة الموسيقى. 
- مها الخليل شلبي من لبنان عن فئة الثقافة.
- هالة كاظم من الامارات عن فئة التحفيز المجتمعي.
- الفنانة ياسمين صبري من مصر عن فئة تنمية تقدم المرأة.
- الاستاذة كارما نابلسي من فلسطين عن فئة التعليم.
- هند العرياني من اليمن عن فئة توعية المجتمع.

مقالات قد تثير اهتمامك