الإملاء المالية في معهد فليحان تناولَت الـ"بيتكوين" والعملات الإلكترونية

نظّم معهد باسل فليحان المالي - وزارة المال، وللسنة الخامسة على التوالي، مسابقة "الإملاء المالية"باللغة الفرنسية، بالتعاون مع المعهد الفرنسي. وشارك في المسابقة نحو 100 متبارٍ من محبّي اللغة الفرنسية وموظفي القطاع العام وتلاميذ المدارس.

وقد تناول نص الإملاء الذي تولّى قراءته  مستشار​التعاون الثقافي في السفارة الفرنسية نائب مدير المعهد الثقافي الفرنسي في لبنان لوتشيانو ريسبولي، موضوع الـ"بيتكوين" والعملات الإلكترونية.

وفاز جورج بو خليل بالمرتبة الأولى في فئة الجمهور العام، وحلّ في المركز الثاني الطالب في الجامعة اللبنانية طارق بو عُمَر، وفي المركز الثالث الطالبة في جامعة القديس يوسف منى يحيى. وفي فئة الموظفين الحكوميين التي سُجّلَت فيها مشاركة واسعة، احتفظ غسان سلامة من وزارة التربية باللقب للسنة الثانية توالياً، وكذلك حلّت ريما عبد الصمد من وزارة الإعلام في المركز الثاني كما في العام الفائت، فيما فاز نعمة دحداح من وزارة الثقافة بالمركز الثالث. أما الجائزة الأولى في فئة الـ"جونيور"، فمنحت كما في العام الفائت لريتا بو عيسى من مدرسة "سيدة الناصرة"، وحلّت ميشيل ساتين يزبك في المركز الثاني، وراوول يزبك في المرتبة الثالثة.

في الصورة :الفائزون مع رئيسة المعهد ومستشار التعاون الثقافي في السفارة الفرنسية.

مقالات قد تثير اهتمامك