إنطلاق مسابقة قرية اللبنانين المفضّلة مع صحيفة لوريار لوجور بنسختها الثالثة | الحسناء
 

إنطلاق مسابقة قرية اللبنانين المفضّلة مع صحيفة لوريار لوجور بنسختها الثالثة

احتلّت أول من  أمس القرى اللبنانية التقليدية، بروائحها العطرة وألوانها، الواجهة البحرية في مارينا ضبيّه (ووترفرونت سيتي)، بمناسبة إطلاق النسخة الثالثة من مسابقة "القرية اللبنانية المفضّلة"، في حفلٍ كان مفتوحاً للجمهور هذا العام.

عين داره، بعقلين، بكاسين، أنفه، جبّ جنّين، جويّا، الكفور، مرجعيون، قرطبا: أسماء وألوان ومناظر طبيعية كانت على الموعد يوم أمس في حفل إطلاق مسابقة " القرية المفضّلة لدى اللبنانيين وهي عبارة عن مبادرة تقوم بها صحيفة "لوريان لوجور" منذ ثلاث سنوات، بالشراكة مع مصرف "فرنسبنك"، وبالتعاون مع واجهة ضبيّه البحرية، و"سوق الطيّب"، و"ليڤ لوڤ بيروت".

ترمز القرى العشر المتبارية إلى تنوّع الأراضي الزراعية اللبنانية وغناها، وقد حطّت رِحالها لليلةٍ واحدة فقط في الواجهة البحرية في مارينا ضبيّه لتحتفل بعرس قروي تملؤه البهجة والتسلية. فمنذ الساعة السادسة والنصف مساءً، وتحت أشعّة الشمس الغارقة تدريجياً في الأفق الجميل، فاضت منصّات العرض الخشبيّة بالأطايب (ومميزات أخرى أيضاً!) التي تشتهر بها كلّ من القرى المشارِكة. وبعد الاستماع إلى كلمة كلّ من زياد مخّول، رئيس تحرير صحيفة "لوريان لوجور"، ودانيا القصّار، مديرة قسم التسويق والإعلام والإعلان في مصرف "فرنسبنك"، ووزير التخطيط السابق، ميشال فرعون، الذي يرعى هذه المبادرة منذ العام 2016، انطلق الحفل الذي كان مفتوحاً هذا العام وللمرّة الأولى للجمهور.      

وكانت تلك مناسبة سعيدة للّبنانيين واللبنانيات ليكتشفوا الطاولة التي امتدّت عند المدخل، وقد وُضع عليها أطباق خاصّة بكلّ قرية، وذلك، بضيافة طهاة "سوق الطيّب". وقد تلذّذ بالأطايب المقدّمة  عدد كبير من الحاضرين ومن بينهم وزير التربية مروان حماده، وهو من بعقلين، وكلّ من النوّاب زياد الحوّاط ، والياس حنكش، والنائب السابق فارس سعيد، وهو من قرطبا، وأمين عام حركة التجدد الديمقراطي، أنطوان حداد، وبيار الجلخ، ممثلاً النائب سامي الجميّل (المتن)، بالإضافة إلى جميع رؤساء بلديات القرى المشاركة تقريباً في مسابقة 2018، ومن بينهم بيار الأشقر (برمّانا)، وهو رئيس نقابة أصحاب الفنادق، والحاج حسن جشي (جويّا)، والكولونيل حبيب فارس (بكاسين)، وأنطوان أبي صعب (الكفور)...   

مقالات قد تثير اهتمامك