موضة خريف وشتاء 2016-2017: لو يعود بنا الزمن الى الوراء!

باتت موضة موسم خريف وشتاء 2016 - 2017، واضحة المعالم، والوقت قد حان لنعرّفك عليها. وخلال جولةٍ قمنا بها على عروض الأزياء العالمية، استخلصنا لكِ أبرز ما سطّر عناوين الموسم القادم. فخلال الخريف والشتاء، سوف تتجه الأنظار نحو الخطوط التي كانت متّبعة في ثمانينات القرن العشرين ومن بعدها في تسعيناته، في حنينٍ لافتٍ الى تلك الحقبة. أما الألوانٍ، فمرحة، تزرع البهجة وتكاد تنسينا أننا في الموسم البارد. إليك أبرز ما لفتنا في هذه التصاميم:

الألوان الرائجة

الأحمر ينتشر في كلّ مكان! وأبرز ما يلفت، هو تداخله مع اللون الوردي في الكثير من التصاميم. فالوردي يأخذ حصةً كبيرةً أيضاً على عكس ما اعتدنا عليه سابقاً. فمن خلال هذه العروض، نرى ان موضة ألوان الخريف والشتاء لم تعد حكراً على الأسود والبني وسواها من الألوان الغامقة فحسب، بل تداخلت جميع الألوان بحريّةٍ تامةٍ. إضافة الى سيطرة الأحمر جنباً الى جنب مع الوردي، رأينا لون النيود ولمساتٍ من الأزرق، الأخضر، والقليل من الأصفر.

الفستان الواسع

أطلّت الكثير من الفساتين، بقصةٍ واسعةٍ تذكّر بالموضة التي كانت رائجة في الثمانينات والتي استمرت حتى أوائل التسعينات. وأكثرها اقترن مع الأكمام الفضفاضة، مع غيابٍ تام لتحديد منطقة الخصر.

السروال الكلاسيكي

عادت الكلاسيكية لتتصدر جميع العروض. فقد برهن السروال الكلاسيكي انه قطعة لا يمكن الاستغناء عنها. وهو يستمر بمفاجأتنا ببساطته. ففي حين يخيّل لنا للحظةٍ ان هذا السروال يحمل قصةً وشكلاً واحداً، نتفاجأ حين نراه يأخذ شكلاً مختلفاً في كل تصميمٍ جديدٍ يقع عليه نظرنا.

المعطف الضخم

تماماً كالفساتين التي رأيناها في عروض هذا الموسم، تأخذ المعاطف حجماً كبيراً وقصّةً فضفاضةً. وهي تأتي لتخفي كامل تفاصيل القامة. أكثر هذه المعاطف مصنوعة من قماش الجوخ، والمفاجأة الأكبر هي الغياب شبه التام للفرو في هذه القطع. فالفرو الذي يعتبر قطعةً كلاسيكيةً لا تغيب عن موضة أي عام، تبدو شديدة الخجل هذه المرة، ونكاد نراها فقط في عرضٍ واحدٍ أو اثنين.

 

مقالات قد تثير اهتمامك