تألقي وواكبي خطوط موضة الخريف والشتاء

تتغيّر إتجاهات الموضة كل عام، وكما في كل موسم، تتنوع الألوان والقصّات والأقمشة التي تجعلنا نرغب بتجديد خزانة ملابسنا أو إضافة بعض القطع الضرورية والمناسبة لإطلالتنا. فيما يلي أبرز ما جاء في موضة هذا الموسم.

لكل موسم خطوط للموضة خاصة به، تبدأ على منصات عروض الأزياء في عواصم الموضة وصولاً الى الأقمشة الرائجة في فصل الخريف والشتاء ثم الى المتاجر والتي تجذب السيدات لإبتياع ملابس جديدة وعصرية.

يعود القماش المخملي بقوة هذا العام وبخاصة من ناحية السراويل والسراويل القصيرة والسترات والبلوزات وحتى الأحذية العصرية، ويمكن تنسيق المخمل هذا الموسم مع ملابس بسيطة مثل قميص أبيض أو سترة حيادية اللون، إضافة الى القماش المبطّن الذي يطغى على السترات والتنانير والسراويل القصيرة.

كما أن موضة الجلد تطغى هذا الموسم خاصة مع الفساتين العصرية مثل أيام الستينات ويمكن إرتداؤه مع سترة التويد أو غيرها.

أما بالنسبة لألوان الخريف فالأزرق يعود في مشتقاته المختلفة مثل الباستيل والنيون والكحلي وهو يحل مكان الأسود ويمكن تنسيقه مع مختلف الملابس.

إضافة الى النبيذي والأخضر والرمادي والكاميل، مع إمكانية تنسيقها مع ألوان أخرى أو إرتدائها بشكل حيادي، والمزركش المتواجد في خزانتنا، والذي من الأفضل إرتداؤه في المساء.

والمطبّع أيضاً على الموضة مثل النقشات المربعة الرائجة في السترات والبلوزات والسراويل والتنانير أو الفساتين التي يمكن تناغمها مع أقمشة مختلفة.

كما أن النقشات المزهرة لا تزال تحظى بشعبية كبيرة ولكن هذه المرة على القماش المطّرز القديم.

وفي هذا الموسم هناك بعض القطع التي علينا إبتياعها كـ"السالوبيت" على شكل فستان طويل أو قصير، من الجينز أو من قماش آخر، يمكن إرتداؤها ليلاً ونهاراً وينبغي تنسيقها مع البلوزات أو القمصان لتبدو أنيقة جداً.

وفي السياق نفسه ، تعود صيحة "الجيب كلوت" مع بلوزة مناسبة وأحذية عصرية، من قماش الجينز أو الجلد أو القطن العادي.

ونلاحظ هذا الموسم القصات التي تضفي الحجم مثل السراويل الواسعة والسترات والمعاطف الضخمة وأكمام وتنانير طويلة جداً.

أما بالنسبة للاحذية فالمنخفضة وذات الكعب العالي هي مرة أخرى رائجة في الخريف والشتاء.

مقالات قد تثير اهتمامك