مجموعة Versace بين الجليد وفن "الباروك"

تميزت مجموعة Versace لموسم خريف وشتاء 2016-2017، بالفساتين الطويلة الأكمام ذات الحياكة الضيقة والسحابات المريحة لتكشف أو تخفي تفاصيل انحناءات الجسم بكل أناقة، ويشكل نمط الحياكة المضلعة مع السحابات قاعدة مثالية لهيكل الرداء.

أما القمصان فتعتبر من الأساسيات الجديدة للمجموعة، مع توليفة فريدة من الأقمشة النابضة بالحياة، إلى جانب القمصان القطنية، والحرير المزخرف، والأقمشة المضلّعة، لتشكل مزيجاً يوحي بتآلف عناصر أحياء المدينة، وتنسجم بتناغم مع السراويل التي تتسع نحو الأسفل وصولاً إلى الكاحل.

وتعود بنا المجموعة إلى تصاميم الدار المفعمة بتفاصيل من فن الباروك المزخرف، لتقدم ثورة تشكيلية برسومات تفيض بألوان الأسود، وتتباين بانسجام مع خلفية ناصعة البياض تحاكي بتكويناتها قطع الجليد.

وتخترق تفاصيلٌ بإيحاءاتٍ جليدية مساحة الفساتين، أو تنسج حوافٍ مزينة بتعرجات لتتماهى مع قصات الأقمشة على الكنزات أو المعاطف. كما تركز المجموعة على الملابس التي تزخر بتدرجات وردية اللون على التفاصيل المضّلعة والأقمشة الخشنة ذات الحواف الحرة إلى جانب القبعات المبطنة بالجلد.

ومن جانبها استعانت الدار بتقنية حياكة استثنائية متعددة الألوان باستعمال خيوط من الفرو لابتكار سراب يوحي بألوان الجليد، في حين تتألق تشكيلة المعاطف المصنوعة من جلد الغنم بألوانها التي تتراوح بين الكامد والمشرق.

وقد استعانت Versace بقطع كبيرة الحجم من الترتر لإضفاء ملمس خشن على الفساتين اللامعة، بينما ينساب نسيج الترتر برقة على السترات سوداء اللون فيقدم خياراً جديداً لإطلالة مسائية غاية في الجاذبية.

 

مقالات قد تثير اهتمامك