فجأة أستهواه عالم الأزياء فصار مليونيراً!

لم يكن يظن رجل الأعمال البرتغالي خوسيه نيفيزJosé Neves يوماً أنه سيجني ثروة كبيرة في مجال الأزياء وتسويقها، فصاحب ومدير موقع "فارفيتش" Farfetch الإلكتروني، الذي يُعد من بين المواقع التجارية العالمية الأسرع نموا على شبكة الإنترنت في مجال الموضة والأزياء، اعتاد، كما يقول، في الماضي اعتبار قطاع الأزياء مجالاً "غير مُجد، وغير مثير للاهتمام".

كما يشير نيفيز، الذي كان مولعا باستخدام الكمبيوتر، إن تكنولوجيا المعلومات هي التي أثارت طموحه أثناء نشأته في البرتغال. وخلال دراسته للاقتصاد في جامعة بورتو، دشن شركة في مجال برمجة الكمبيوتر.

كانت هذه الشركة تنتج بعض البرامج الإلكترونية الخاصة بشركات صناعة النسيج وتصميم الأحذية في البرتغال، وكانت السبب في تغيير وجهة نظره بسرعة في مجال صناعة الموضة والأزياء.

نيفيز، ابن 42 عاماً يقول: "بدأت أفهم الطريقة التي يعمل بها هذا القطاع، وفكرت في أنه مجال رائع جدا بالفعل".كان يحلم دائما بالعيش والعمل في لندن: "بما أن الموضة أصبحت صناعة عالمية، كنت أعتقد أنها ستوفر لي فرصة للخروج من البرتغال".

أعتقد أنه طالما يمكنه العمل في مجال الكمبيوتر، فإنه يمكنه أيضا أن يصمم نماذج لصناعة الأحذية.:" فعندما تكون في الثانية والعشرين من عمرك، فأنت تعتقد أنه بإمكانك أن تفعل كل شيء في وقت واحد".

وبعد أن مرت السنوات سريعا، أصبح نيفيز اليوم مؤسس ومدير موقع "فارفيتش"، أحد أكبر مواقع تسويق الأزياء على الإنترنت، والذي تقدر قيمته السوقية بنحو 1,5 مليار دولار أميركي.

كانت فكرة نيفيز من إنشاء ذلك الموقع أن يكون مركزا للتسوق لبيع الملابس التي ينتجها عدد من مصممي الملابس المستقلين من جميع أنحاء العالم، والذين من غير المحتمل أن يتمكنوا من تحمل نفقات إنشاء مواقع إلكترونية ضخمة خاصة بهم.

ومنذ إنشاء موقع "فارفيتش" العام 2008، يبيع الموقع منتجات من أكثر من 400 متجر في 38 دولة حول العالم.

مقالات قد تثير اهتمامك