أسبوع الموضة في بيروت 2017 لمساعدة الأطفال المحتاجين

عقد مؤتمر صحافي للإعلان عن أسبوع الموضة في بيروت وذلك في فندق The Key ApartHotel بحضور وسائل الإعلام٬ صحفيين٬ سياسيين٬ ووجوه من عالم التواصل الإجتماعي للإعلان عن هذا الحدث الذي تقدّمه شركتا شركة معلولي إنترنشونال غروب و ليبس ماناجمانت. وقد شدد المتحدثون على أهمية هذا الحدث للبنان والسياحة بشكل خاص.

وزير السياحة اللبناني أفيديس غيدانيان، أعرب في كلمة له خلال افتتاحه المؤتمر، عن"أهمية هذا المشروع لتنشيط السياحة في لبنان وإ براز وجهه الحضاري والثقافي والاجتماعي"، مؤكدا "دعمه لهذا المشروع من خلال إستقطاب الوزارة الصحافة الأجنبية لتغطية هذا الحدث. أما السجادة الحمراء لهذا الحدث فسوف تكون الأبرز على صعيد لبنان والعالم العربي والشرق الأوسط".

بدوره، تحدث مؤسس ورئيس مجلس إدارة أسبوع الموضة في بيروت المهندس زيكار السخي معلولي عن "الناحية الإنسانية لهذا المشروع التي تتلخص بأن المنظمة هي إنسانية لا تبغي الربح ولا تتعاطى السياسة وتتوجه في هذه النسخة لمساعدة الأطفال المحتاجين." مضيفاً: "إيماننا بأنه لا يجوز لأي طفل أن يحرم من العيش بسعادة أو أن يجوع ويموت من الفقر، تعالوا نضع أيدينا مع بعض لنشر عالم الجمال والموضة وأن نسترجع البسمة لآلاف الأولاد المحتاجين". كما أكد بأن "تطلعاتنا و أهدافنا تتلخص بدعم الجيل الجديد من المصمّمين لكي يأخذوا العبرة من المصممين الكبار وان يمشوا على خطاهم وقد أوجدنا لهم فرصة جديدة لإرسالهم وعلى نفقتنا إلى ميلانو لإتمام تعليمهم العالي واكتساب خبرة أوسع وأيضا إعطاء الزخم اللازم للمصمّمين الّلبنانيين والعرب لإبراز إبداعاتهم على خشبة مسرح أسبوع بيروت للموضة. أخيرا وليس آخرا، الهدف الأساسي لهذه النسخة هو الحد من الفقر لبعض الأولاد المحرومين السعادة".

من جهته، قال رئيس منظمة أسبوع الموضة في بيروت الدكتور أنطونيو روبل: "أن شاشة  لمؤسسة اللبنانبة للإرسال انترناشيونال  سيكون لها التغطية التلفزيونية الحصرية نظرا لقوة المحطة. كما يغطي هذا الحدث عدد من التلفزيونات الأجنبية وتلفزيونات التي تبث عبر الإنترنت وجميع الصحف والمجلات اللبنانية، العربية والأجنبية".وأشاد "بانتشار هذه المنظمة عالميا إلا و أنها وضعت بيروت كخامس دولة على خارطة الموضة العالمية بعد نيويوريك٬ لندن٬ باريس وميلانو".ولفت روبل إلى أن "الهدف الرئيسي لهذه المنظمة المرأة هي منبع الحياة ومن خلال الجمال وضحكة الأولاد نكون قد حققنا أكبر إنجاز نستطيع تحقيقه من خلال التبرع للمؤسسات الخيرية."

ثم تحدث المدير التنفيذي للمنظمة السيد جوني فضل الله قائلاً: "هذا الحدث سيمتد على مدار خمسة أيام من تاريخ 18/4 ولغاية 22 منه 2017. أما الافتتاح الكبير بتاريخ 17/4/2017 فهدفه خيري بإمتياز حيث أن جميع عائداته ستخصّص لجمعية أطفال محتاجين. سوف يقام هذا الحدث في مجمّع الفوروم دي بيروت وتوقعات أن يحضره قرابة عشرين ألف شخص، وسوف يتضّمن عروض أزياء، صالة عرض تجمع مصمّمين في كافة المجالات يمتد على مساحة ٣،٨٠٠ مترا مربعا، ويتضمن أيضاً مساحات للرعاة الرسميّين. أما نهاية الحدث وكما عوّدنا الحضور فسوف يقام بتاريخ 23/4/2017، السهرة الختامية وسيحضرها جميع المشاركين من مصممي أزياء، ومشاركين، وإعلام، وضيوف مميزين".

مقالات قد تثير اهتمامك