كارولينا شماس تحّيي التاريخ القديم لأكسسورات شعر عروس موسم الصيف!

كارولينا شماس، صاحبة متجر Aura Headpieces، درست الموضة التسويقية في لندن وعملت مع ألمع المصممين أبرزهم اللبناني العالمي إيلي صعب، وحصلت على مراكز عدة كمديرة للعلامات التجارية لدى Aishti مثل Dolce & Gabbana، Marc Jacobs، وRoberto Cavalli. بدأت انطلاقتها في عالم تصميم اكسسوارات الشعر عند تصويرها لإحدى العارضات أثناء عملها في مجلة Elle والتي من خلالها أحبت أن تصمم شيئاً مميزًا للشعر بنفسها. 

من هنا كان اسم متجرها الجديد الذي أطلقت عليه اسم “Aura Headpieces” ومعناه أكسسوارات شعر الملائكة. وتقول شماس: ”أومن بالأشياء التي تحمل معنًا روحانيًا، فأستخدم الأحجار الكريمة والروحانية التي تعطي طاقة إيجابية“. 

عن مصدر إلهامها، تشير الى أنه ”جاء من نساء من تاريخ العالم العربي والشرق الأوسط كالسلطانات والأميرات العربيات والآلهة الإغريقية والفرعونية أمثال كليوبترا، وقد لاحظتُ أن كل امرأة في التاريخ لم يكن شعرها يخلو من المجوهرات الكريمة أو الزينة الطبيعية كأوراق الأشجار والورود. كَوني متأثرة بهذه الحضارة الغنية في الشرق الأوسط أحببت أن أعيد إحياء ذلك الزمن الجميل بنفحة عصرية شرقية أصيلة“.

أما الامرأة الأيقونة في عصرنا الحديث التي تحلم شماس أن تصمم لها فهي ”الملكة رانيا لأنها ملكة شابة وعصرية حقيقية“. 

أما بالنسبة لما طغى على منصات ربيع وصيف ٢٠١٧ في موضة اكسسوار الشعر خصوصا عند العروس بات هذا الأكسسوار عنصرًا رئيسًا وأضحت تسريحة الشعر طبيعية وناعمة أكثر لتبرز جمالية القطعة على الرأس. وتقول شماس: ”اليوم أصبح أكسسوار الشعر أهم من التسريحة شرط أن يكون عند الجهة الأمامية أو الخلفية للرأس ويأتي بنقشات مختلفة كالزهور وورق الأشجار المعدنية“.

وتضيف: ”نعمل على تغطيس المعادن بالذهب الأصفر والأبيض كما نختار أجود أنواع اللؤلؤ، إضافة إلى كريستال شواروفسكي الأصلي والأحجار الكريمة ونظرًا لكونها مصنوعة على اليد، كل قطعة تأخذ نحو ٥ الى ٨ ساعات من العمل المتواصل لإنهائها“.

أما التصائح التي تقدمها شماس للعروس لاختيار اكسسوار الـheadpiece المناسب فهي أن ”يلائم شخصيتها ويبرز شكل وجهها بأجمل حلة. إضافة الى اعتماد النمط البوهو-الرومانسي الذي يظهر العروس على طبيعتها واللجوء الى التسريحات الطبيعية الناعمة لتبرز جمالية القطعة مثل الضفائر، الشعر المجعد، أو المرفوع نصف رفعة”.

مقالات قد تثير اهتمامك