في عيدها السبعين دار ديور تستوحي من رحلات مؤسسها حول العالم

احتفلت دار الأزياء الفرنسية كريستيان ديور بالذكرى السبعين لتأسيسها يوم الاثنين مع عرض خارج متحف إنفاليديس في باريس، مستوحاة من رحلات مؤسسها حول العالم.

وفي حديث لوكالة "رويترز" قال الرئيس التنفيذي لشركة ديور ورئيس سيدني توليدانو كريستيان ديور لرويترز بعد العرض: "لقد كان يسافر كريستيان ديور إلى جميع أنحاء العالم منذ سنة 1947، ولكن هذه المرة جعلنا القارات الخمس تأتي إلينا إلى باريس".

أما في عام 2006 تم تعيين كيوري كأول مديرة فنية إبداعية للإناث، حيث سعى ديور للتواصل مع المستهلكين الأصغر سنا لزيادة المبيعات جراء الانكماش العالمي. وقد تمكنت من خلق لغة ديور من خلال عرضها لجميع قطع المصممين الذين عملوا في هذه الدار على مر السنوات، وقد غلبت على المجموعة التنانير الطويلة والسترات الأنيقة المزينة بشالات العنق الرومانسية، وأحذية الكعوب الصغيرة المقوسة، بالإضافة إلى الفساتين التي يتم ارتداءها خلال النهار والليل.

يذكر أن علامة "كريستيان ديور" هي واحدة من العلامات التجارية الأكثر شهرة في العالم، بحيث ارتدت من عنده أهم الممثلات على مر التاريخ مثل غريس كيلي وإليزابيث تايلور إلى نجوم اليوم مثل جينيفر لورانس، ناتالي بورتمان والمغنية ريهانا.

مقالات قد تثير اهتمامك