امرأة جورج شقرا في خريف وشتاء 2018 قوية بعزيمتها

قدم المصمم جورج شقرا في الرابع من  تموز/يوليو 2017، مجموعته الجديدة للهوت كوتور لخريف وشتاء 2017-2018 في  Musée de l’Homme في باريس، في إطار أسبوع الموضة للأزياء الراقية.
من المرأة الحالمة والناعمة في موسم الصيف الماضي، انتقل جورج شقرا إلى المرأة الغامضة فصمم هذه المجموعة بجرعة وحي من قوّة المرأة وعزمها، مع المحافظة على أنوثتها.
ضمت مجموعة شقرا تصاميم عصرية وجذابة بالتنانير القصيرة والطويلة من الخلف والقصات الهندسية المبتكرة لا سيّما على مستوى الأكتاف وقد ترافقت بعض الإطلالات مع أحذية الجزمات العالية ذات الكعب المرتفع، مرصّعة أو مطرّزة، تناسقت بإمتياز مع الأثواب القصيرة.  كما تضمّنت المجموعة كورسيهات محددة، وتنانيرقصيرة ومتوسطة الطول تمايلت  بخفة كراقصات الباليه، أما الأثواب الطويلة المزينة برسمة الأزهار أواللأحجار وذات الذيول والتنانير الواسعة فأكّدت على الأناقة الراقية. كما برزت بعض المعاطف والكاب التي كمّلت هذه المجموعة من الأزياء.

شكّل العرض لوحة متكاملة تداخل فيها المخمل النابض بالحياة، والحرير والدانتيل والتول المطرّز والغيبور.  امّا التطريز، من الستراس والأحجار ال Swarovski والورد والريش، فزيّنت التصاميم مبرزة دقّتها.
ألوان داكنة في المجمل من الأزرق، الأخضر، الأرجواني والرمادي خيّمت على معظم تصاميم هذا العرض الذي تضمّن نحو57 إطلالة، مع ظهور لبعض التصاميم بألوان الخريف كالبرتقالي ... والأبيض والأسود والذهبي والفضي.

بإطلالة مميّزة جداً، جاء فستان الزفاف مسك الختام، قصير ومطرّز بالأزهار وطيّات التول مع جزمات عالية وكاب ذات زيل طويل لإمرأة عصريّة وواثقة من نفسها.

جذب العرض عددا من المشاهير من ضمنها المغنية الفرنسية/الإندونسية Anggun ، والمخرجة والممثلة  وملكة جمال فرنسا السابقة العارضة Sonia Rollandاللواتي صفقّن بحرارة لشقرا في نهاية العرض. 

 

 

مقالات قد تثير اهتمامك