رحيل Hervé Léger مصمم فستان الأربطة

ألبس سيندي كروفورد، كارين مولدر، كارلا بروني، وأصبح واحدا من المصممين الرموز لعقد التسعينات، هيرفيه بيونيه Peugnet، المعروف تحت اسم Hervé Léger، مات أمس الجمعة 6 /تشرين الأول/أكتوبر عن 60 عاماً.

ما أن انتهى أسبوع الموضة الباريسي، حتى نعى الاتحاد الفرنسي لتصميم الأزياء الراقية والأزياء المصمم هيرفيه ليجيه.

أصله من شمال فرنسا، درس هيرفي بيونيه على كارل لاغرفيلد وفي دار لانفين، و بناء على نصيحة المدير الفني لشانيل، غيّر اسمه لإطلاق علامته التجارية في العام 1985: وأصبح هيرفيه ليجيه. وسرعان ما صمم فستان الأربطة من قماش السترتش (أي القابل للمط)  فأصبح هذا الفستان علامته المميزة وجذب إليه شخصيات السينما والأغنية. عرضت تصاميمه سيندي كروفورد، كارلا بروني أو كارين مولدر، وارتدتها مجموعة كبيرة من النجمات على السجادة الحمراء،  أمثال فيكتوريا بيكهام، كيت وينسليت، جنيفر لوبيز أخيراً بعد أن عندما انتقلت العلامة التجارية إلى المصمم الأميركي ماكس أزريا وزوجته لوبوف.

في الواقع، بعد أن تعاون المصمم مع مجموعة سيغرام الكندية لكي تساعده على نمو العلامة التجارية، قام ببيعها إلى مجموعة BCBG لـ ماكس أزريا. فكانت هذه نهاية مغامرة ماركة هيرفيه ليجيه، إذ تم طرد مؤسسها في العام التالي مع حرمانه من اسمه. وفي وقت لاحق، عاد هيرفيه  بيونيه إلى الأزياء تحت اسم هيرفيه ل. ليرو، مما سمح له بالعودة للدخول إلى روزنامة عروضات الأزياء الراقية.

فيما يلي بعضاً من تصاميمه على أشهر العارضات

مقالات قد تثير اهتمامك