إطلالات لافتة من العروض اللندنية لأزياء الموضة "المحتشمة"!

في إطار عروض للـ Modest Fashion Show في العاصمة البريطانية لندن،عرضت سبع مصممات مجموعاتهن يوم السبت 21 تشرين الأول/ أكتوبر، وبحسب المنظمنين هدفت هذه العروض لأزياء الموضة “المحتشمة: إلى إضفاء البهجة بما لا يتعارض مع ارتداء الحجاب.

المصممات السبع من عمان والمغرب وبريطانيا وإندونيسيا. ووضعن هذه التصميمات للنساء الراغبات في ارتداء أزياء عصرية مع ستر أجسادهن.وقد أشارت المصممة المغربية مريم بوسيكوك إلى أن:"هذه المجموعة التي قدمت في عرض الموضة المحتشمة هي مجموعة من القفاطين المغربية وهي مجموعة مواكبة للموضة والعصر ومواكبة للاتجاهات الحديثة(…) فاشتغلت على أقمشة شفافة بتطريز يدوي والمنتج كله صناعة يدوية”.

حليمة عدن سرقت كل الأضواء وهي أول عارضة أزياء ترتدي حجابا وتعرض في أسابيع الموضة في نيويورك وميلانو.، تصدرت اللاجئة السابقة عناوين الصحف باعتبارها أول متسابقة ترتدي الحجاب والبوركيني الرياضي وتشارك في مسابقة ملكة جمال مينيسوتا بالولايات المتحدة الأميركية. وقد نجحت هذه الخطوة الجريئة في نقل مسيرتها المهنية إلى آفاق جديدة، وأوضحت العارضة البالغة من العمر 20 عاما “المسلمات يحببن الموضة، وإذا ذهبت إلى شوارع دبي، فلن يكون من غير المألوف أن ترى حقيبة شانيل مع حجاب، لذا فإن الأمر يتعلق الآن بدمج النساء المسلمات في المشاركة بعروض الأزياء”.

مقالات قد تثير اهتمامك