سبعة اتجاهات لموضة الصيف مستوحاة من الأسلوب الباريسي

جاذبية الأسلوب الباريسي لا تقاوم وأناقته ساحرة. فقد عرفت الباريسيات بقمصان البريتون (القمصان المقلمة ذات القصات الرجالية) وحقيبة شانيل والجينز الضيق. وها هي منصات الموضة العالمية تعيد إحياء ذلك الأسلوب الراقي من خلال سبعة اتجاهات ستكون طاغية الموسم المقبل اليكن أبرزها:

1- الأحمر الموحد: الألوان والظلال الأحادية تميل هذا الصيف الى اللون الأحمر. من ناحية الماكياج وأحمر الشفاه الى الفستان أو البدلة. ولإعطاء إطلالة يومية يمكن تنسيقه مع حذاء الـconverse.

2- قمصان البريتون المطبّعة بالشعارات: أضافت النساء الفرنسيات على قمصان البريتون الشعارات أو ال  logoلتعيد إحياءها بطريقة معاصرة.

3- القصات الصبيانية: منذ فترة طويلة وقد عرفت النساء بميلهن للقصات الصبيانية التي تظهرهن بإطلالة طبيعية من دون عناء. إلا أن هذه القصات تنوعت لتشمل جميع الأحجام الكبيرة والصغيرة. 

4- الأكسسوارات الرجالية: نعني بذلك الأحذية الرجالية التي انتشرت في الأسواق في الآونة الأخيرة.

5- الجينز ذات القصة المستقيمة: لننس الجينز الضيق، اليوم تختار الباريسيات الجينز ذات القصات المختلفة المستقيمة والقصيرة التي تصل عند الكاحل.

6- حقائب اليد المصنوعة من القش: تعكس هذه الموضة الأزياء الكلاسيكية العتيقة التي تم اتباعها في السبعينات وقد أثبتت هذا العام كما شهدنا على المنصات أنها حقيبة الموسم.

7-شال Hermes الحريري: هو أكثر الإكسسوارات انتشارا والذي ينافس حقيبة شانيل السرمدية.

 

مقالات قد تثير اهتمامك