إحتفالية اليوبيل الفضي للمصمم فيرن ون: عرض ازياء ضخم في مانيلا ‎

احتفل المصمم فيرن ون بأقامة عرض ازياء ضخم بمناسبة اليوبيل الفضي في ميلينيوم بول في مانيلا لواحدة من اهم دور الأزياء التي تعرض 60 قطعة فاخرة قيمتها تفوق المليون دولار وتحتفل بمرور 25 عاما في صناعة الأزياء.

أقيم عرض الأزياء في 12 حزيران/يونيو الماضي في ميلينيوم بول في مدينة مانيلا بمناسبة الذكرى ال25 عاما لانشاء دار الأزياء، في حضور "مانيلا كريم دولا كريم" ومجموعة من المشاهير ورجال الأعمال والاعلام بالاشتراك مع ( ون ميديا غروب).

وكان أول ظهور للمصمم فيرن ون عام 1993 في مسابقة لتصميم الشباب والتي فاز بها لاحقا. وتعتبر هذه أكبر مسابقة لتصميم الأزياء في الفيلبين، ومنذ ذلك الوقت انطلق المصمم من نجاح الى نجاح حيث أسس دار أزياء خاص به والتي تحولت الى دار أزياء عالمية.

لمحة عن دار الأزياء أماتو والمصمم فيرن ون

انطلقت دار الأزياء "أماتو" في دبي 2002 وتعني المحبوب باللغة الإيطالية، بالشراكة مع خبير الأقمشة راشد علي. وأنتجت الشراكة ماركة أفانت غارد، وجذبت الماركة أنظار الطبقة المخملية في أول مجموعة من تصاميمها ودعت النساء الجميلات في الامارات الى عالم التصميم.

"أماتو" حطمت الجسور بسيمفونية من الابداع والأناقة وانهالت الصفات على المدير المبدع  فيرن ون، مثل مبدع وخلاق وفنان .

وبشغف كبير للأزياء يخرج فيرن ون من الصندوق ابداع غير تقليدي ومذهل في مجموعة أنيقة وهو لا يتبع أي خط أزياء آخر بل يختار أقمشته ويلونها ليس كلوحة رسام لعمل تصميم عصري فقط بل فني ايضا.

ويحافظ "أماتو" على الخط التقليدي له بتصميم الأقمشة من المواد الفاخرة. ومصنوعة بتقنية عالية باستخدام قصاته المميزة وبيتمد تصاميمه من مواضيع كثيرة تمتد من عصر قصص شكسبير الرومانسية الى قصص من عصور أخرى مثل ماتا هاري واى أزياء الفضاء المدهشة.

يبحث فريق العمل المبدع عن صنع أزياء لزبائنهم فيها التجربة الحسية والبصرية في آن واحد كما يقول راشد وفيرن.

وتعكس أزياء المصمم مظاهر الماركة المسجلة باسمه اذ تنطلق تصميماته من دار أزياء تأسست في دبي وانطلقت للعالمية وتشارك في أسبوع الموضة في لوس انجلس، نيويورك، دبي، لندن و ميامي وعروض عدة أخرى في مختلف أنحاء العالم.

كانت تصاميم "أماتو" تحوز على الجوائز في كل عرض، في مانيلا عرض الكثير من النجوم على خشبة العرض أزياء  أماتو مثل فايس غاندا، ماي ماي انتراتا، ونجمات أغلفة المجلات مثل غالي غارسيا، جانيلا سلفادور،  اليس جونسون، كيسيس ديلا فين.

كما شارك عارضين أختارهم أماتو للمشي على الكات ووك مثل موسيز كاريل،  ك سي كونسيبشن، لوفي بو، لورا ليمان وملكة جمال الفلبين 2018 كاترينا غراي ومغردة الحب ريجين فالسكيز. وقد ارتدى الجميع ملابس بيضاء وسوداء مزينة بالفراء والأحجار الثمينة والعقود.

وفي تصريح لفيرن قال: "أنا سعيد جدا لعودتي الى مانيلا للأحتفال بانجازاتي في عالم تصميم الأزياء وفي الوقت ذاته مدين لدبي لكونها بيتي الأول خلال 18 عاما الماضية. أعطتني دبي الكثير من الالهام حتى وصلت الى ما أنا عليه اليوم".

خلال العرض أعلن ميغا عن اطلاق مسابقة ميغا للمصمم الشاب، كما أشار أماتو الى أن "المسابقة ستصور في دبي ويحصل الفائز فيها على فرصة لبرنامج تدريبي في دار الأزياء".

تعتبر قاعة "ميغا ميلا نيال بول" المكان المثالي الذي يقام فيها اجتماعات سنوية للنجوم ولصناعة الأزياء ويسلط الضوء في عروضها على أعمال النجوم والمشاهير من كبار المصممين العالميين .

بدأ أماتو حلمه بين متدربين اثنين وبنى عمله على ابداع لا متناهي وتعامل مع الأزياء كعمل فني.

 

مقالات قد تثير اهتمامك