أضواء وظلال ووحي من عمارة متوسطية في مجموعة إيلي صعب الجديدة

تنھل مجموعة إیلي صعب للأزیاء الراقیة لخریف وشتاء 2018/2019 من الثقافة المتوسّطیة بألوانھا الجذاّبة ومدنھا الساطعة الأنوار. من برشلونة عاصمة الفنون المعاصرة، حیث یتشكّل الضوء برقيّ باھر في تصامیم غودي Gaudi وفي تحفته المعماریة الرائعة، Casa Mila-La Pedrera التي تجسّد العلاقة الحمیمة بین الضوء والظلّ والأشكال، استوحى المصمّم العالمي مجموعتھ الراقیة.

تتفجّر الحیاة في التطریزات والمشغولات الیدویة الفاخرة، لتعانق الأجساد، وتظُھر أكثر أنوثة المرأة وحضورھا المكتمل الأناقة. وتلتفّ الأوراق والزخارف المعدنیة حول الإطلالات في لوحة طبیعیة یزینّھا الكریستال واللؤلؤ. ویلعب الضوء دورا رئیسیا في تعزیز الشفافیة الأثیریة التي تتسرّب بنعومة عبر طبقات الأقمشة المختلفة والأحجام المنھدلة، في حین، تتألقّ الألوان متعاكسة كما في لوحة زجاجیة ملوّنة. تطبیعات حصریة وتطریزات خاصّة وأقمشة فاخرة مثل البروكاد والغزار تؤكّد على فرادة أسلوب دار إیلي صعب في الإبتكار.

أجواء إحتفالیة راقیة بخیارات متنوّعة تراوح بین البذلات الرسمیة والسترات المزركشة والمعاطف الطویلة والفساتین القصیرة المحددّة بأحزمة رفیعة. أما السھرات، فلھا الكورسیھات والفساتین المتضخّمة والأقمشة الغنیةّ اللامعة.

إیحاءات مجموعة إیلي صعب للأزیاء الراقیة لخریف وشتاء 2018-2019 فنیّة بامتیاز، دفعت المصمّم الى اختیار متحف Musée Des Arts Decoratifs لتقدیمھا، علما انھ المتحف نفسه، الذي احتضن أول عرض أزیاء قدمّه إیلي صعب في باریس. وبین العرض الأول والعرضالحالي، مساحة للذكریات، وخطوات تتوق الى الكمال

مقالات قد تثير اهتمامك