مهرجانات إهمج ٢٠١٧ تضيء سماء لبنان بلياليها الأربعة الباهرة

لم يكن افتتاح مهرجانات اهمج السياحية لعام ٢٠١٧ عادياً. فقد اطل "أمير الحب والقلوب" البوب ستار رامي عياش في ليل تنحّى فيه القمر لمن يضيء بصوته سماء الفن. فبعد أن جال على العديد من المهرجانات حطّ البوب ستار رامي عياش في إهمج حيث أشعل الأجواء بأغنياته وصوته وادائه الفريد على المسرح حتى ساعات الصباح الأولى. قدّم رامي باقة من الأغاني الخاصة والطربية. فغنّى جديده وقديمه "حبيبي قلبي مال" و"خليني معاك" و"حبيب القلب"، "حكايي جايي"، "بغنيلها وبدقلها"، "الناس الرايقة"، "يا ريت بترضي ياريت"... كما قدَّم رامي "على رمش عيونها"، "سواح"... باقة غنية من الأغاني التي رددها الجمهور الكبير الذي حضرَ الحفل ورقص على أنغامها. وقد فاجأ القيمون على مهرجان إهمج البوب ستار رامي عياش، بمناسبة عيد ميلاده، وأثناء إحيائه حفله على المسرح، قطعوا معه قالب الحلوى وسط غناء الجمهور وتمنياتهم له بأعوام ممتلئة بالسعادة. وأعربَ رامي عن سعادته بعدد المهرجانات اللافت هذا العام في لبنان بنوعية جيدة، وهو دليل عن ابداع وتحدّي ومثابرة وحب وعطاء ودليل على ان الشعب يحب بلده ويحب الفرح.
 
الليلة الثانية من "مهرجانات إهمج الدّولية" كانت مع الفنان اللبناني معين شريف وفرقة أيّام الليرة وشهد الحفل حضوراً لافتاً من كافة الاعمار. بداية الحفل كانت مع فرقة "أيام الليرة" التي أمتعت الحضور بباقة من أجمل الأغاني القديمة التي عشقها الجمهور وأحبها لمجموعة من الفنانين مثل "قمرة قمرة" للسيدة فيروز، "نوينا عالجازي" للفنان ربيع الخولي وغيرها من الأغاني المميزة. انطلقت فرقة "أيام الليرة" عام 2014 واتبعت خط تقديم الأغاني القديمة بروح شبابية معاصرة. وتضمّ الفرقة ايف أبي عاد، شربل أبي سعد، اتيان أبو حيدر، شربل ضو، نيكولا هبر، مارون خوري، ايلي قبرصي، رواد متى، سيرجيو مرهج وجيلبير سلامة. بعدها اعتلى الفنان معين شريف مسرح المهرجان وسط تصفيق حارّ من الحضور وكان الحفل أشبه بعرس فنّي كبير. وقدَّم شريف فترة غنائية غنّى خلالها مجموعة من الأعمال التي تنوعت بين المواويل والأغاني الرومنسية والاغاني الطربية والبلدية والوطنية، منها "يا حجل صنين"، "يا طير"، "قطعلي قلبي"، "أصعب كلمة"، "صف العسكر" وغيرها الكثير. وقد تفاعل الجمهور الحاضر مع كل أغنية قدّمها الفنان اللبناني ورددوا كلماتها ورقصوا. وأجادَ صاحب الصوت الرخيم والاحساس المرهف في الغناء وألهب المسرح في اهمج حيث غنّى للوطن، للجيش، للشعب ولمريم العذراء.

الليلة الثالثة من "مهرجانات إهمج الدّولية" كانت مع أمير الغناء العربي صابر الرباعي الذي أحيا حفلاً غنائياً حيث كان بإنتظاره جمهور عريض من اللبنانيين المقيمين والمغتربين بالإضافة إلى أبناء الدّول المجاورة الذين حضروا خصيصاً لملاقاته في هذه الأمسية المميّزة. قدّم صابر الرباعي خلال الحفل باقة من أجمل وأشهر أغنياته القديمة والجديدة فطغت على المكان أجواء طربية رومانسية فريدة من نوعها. وتفاعل الجمهور مع صابر الرباعي كان مميّزاً حيث غمر الحضور مدرجات إهمج بموجات تصفيق حارّة وصيحات تقدير وإعجاب لفنّان يجمع بفنه أصالة الطرب وحداثة الموسيقى في آن واحد. وكانَ لافتاً توجيه صابر الرباعي تحية خاصة منه إلى الجيش اللبناني الذي يشنّ معارك طاحنة في القاع بوجه الجماعات الإرهابية من على مسرح المهرجان. وشاركَ  الفنان صابر الرباعي الفنان طوني كيوان، صاحب التاريخ الفني اللبناني العريق والذي تميز بعلاقة فريدة ووطيدة مع الجاليات اللبنانية في الاغتراب. ميّزته الأغنية اللبنانية الشعبية وتراث فني عريق وطويل. وقدَّمَ باقة من أغانيه التي أطربت الحضور.

مسك الختام في الليلة الرابعة من "مهرجانات إهمج الدّولية" كانَ مع ملك الرومانسية ابن زحلة وائل كفوري. الصورة نفسها تتكرّر في حفلاته، حشود تهتف بإسمه وجمهور غفير يتخطى في كل مرّة التوقعات بصدق تفاعله وإندفاعه.قدّم النجم اللبناني اقوى حفل هذا الصيف في اهمج معلناً حالة طوارئ عاطفية على المسرح مقّدماً باقة من أجمل اغانيه القديمة والجديدة. على المسرح ولحظة وصوله قّدَّم الملك موال "لبنان يا قطعة سما" موجهاً تحية الى بلده لبنان العزيز آملا ان ينتصر الجيش اللبناني على العدو مقدماً أغنية "أنا رايح بكرا عل جيش" موجهاً دعوة للجميع للإلتحاق بجيشنا القوي. أحيا النجم اللبناني وائل كفوري حفلاً جماهيرياً جديداً ضمن فعاليات "مهرجانات إهمج الدّولية" الذي توّج أقوى حفلاته طيلة السنوات والأعوام الماضية. مدرجات المهرجان غصّت بأهالي المنطقة والضيع والقرى المجاورة وإمتلأت الباحة المخصصة للأشخاص الراغبين بحضور الحفل وقوفاً أمام المسرح كما لم يحدث إطلاقاً في السابق. ورغم إنخفاض درجات الحرارة في منطقة إهمج الجبلية كان حماس الجمهور يتضاعف بشكل جنوني وفور صعود وائل كفوري إلى خشبة المسرح ألهب الأجواء وعلت الصيحات والهتافات ترحيباً به. قدّم وائل كفوري خلال الحفل مجموعة كبيرة من أغنيات أرشيفه الفني الحافل بالنجاحات وصولاً إلى أغاني ألبومه الجديد “W.” الذي ردّد الجمهور كلمات أغنياته عن ظهر غيب.

مقالات قد تثير اهتمامك