ماكدونالدز تحتفل بعيد بيغ ماك الـ50 وتصدر عملة MacCoin المحدود

احتفالًا بالذكرى الخمسين لإطلاق "بيغ ماك" الأسطورية الشهيرة، كشفت ماكدونالدز عن MacCoin ، وهي نسخة عالمية محدودة من العملات * يستطيع المعجبون في لبنان وجميع أنحاء العالم ابتداءً من 2 آب جمع،  مشاركة واستبدال MacCoin  حتى نهاية العام ب "بيغ ماك" مجاناً من أي فرع من فروع ماكدونالدز المشاركة في الحملة الاحتفالية العالمية على امتداد أكثر من 50 دولة حول العالم.
ومنذ إطلاق "بيغ ماك" لأول مرة منذ خمسين عاماً وحتى اليوم، حافظ على مكانته كوجبة البرجر المفضلة لدى الكثيرين. كما واصل "بيغ ماك" نيل الإشادات العالمية، مشكّلاً إرثاً مستداماً للأجيال، وهو الأمر الذي عُزي للمذاق والحجم المثالي الموحد في كافة فروع ماكدونالدز في العالم، وذلك ضمن مزيج رائع من المكونات بنكهة شهية فريدة لم تغيرها الأيام منذ تقديمه للزبائن تبدأ مع قطعتي خبز طازج مع السمسم، تضمان قطعتي لحم من أجود أنواع لحم البقر الحلال، وصلصة "بيغ ماك" الخاصة، مع الخس والبصل المقطع والمخلل المقرمش المضاف إليها جميعها جبن الشيدر الأميركي.
ومع النجاح الكبير الذي حققه "بيغ ماك"، قامت مجلة "ذي إيكونوميست" في العام 1986 بابتكار مؤشر مالي، أطلقت عليه تسمية "مؤشر بيغ ماك"، ليعمل كوسيلة لقياس أداء العملات المحلية للدول وقياس السعر العادل لها أمام الدولار الأميركي وفق مبدأ تساوي القوة الشرائية، من خلال قياس سعر "بيغ ماك" مقابل الدولار الأميركي. هذا وكانت الحملة بما تتضمنه من إصدار عملة MacCoin الرمزية، قد استُلهِمت من النجاح والشهرة التي حققها "بيغ ماك" باعتباره معياراً عالمياً وأداة اقتصادية ومؤشراً مالياً فاعلاً.
أما بالنسبة لحملة إطلاق MacCoin في لبنان، أقامت ماكدونالدز لبنان سلسلة من النشاطات في جميع أنحاء البلاد للتعريف بعملة MacCoin وقيمتها الاقتصادية والاجتماعية. ركزت المرحلة الأولى على بناء مركز العملة الاقتصادي من خلال وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي؛ أما بالنسبة للمرحلة الثانية، فركزت على رفع الوعي الاجتماعي من خلال التعاون مع المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام ومحطات الإذاعة. إضافة إلى استضافة حدث إطلاق MacCoin في فرع ماكدونالدز بدارو المجدّد، الذي عكس جانب الMacCoin العالمي حيث تمكن الحضور من الاستمتاع بتجربة Big Mac الفريدة التي نقلتهم إلى عدّة بلدان من خلال  تصاميم الحدث الخلاقة.
السيد كريم مكناس الشريك الإداري لماكدونالدز لبنان -علّق قائلا: "لطالما كان ماكدونالدز مساهمًا إيجابيا في الاقتصاد في جميع أنحاء العالم كما توظيف المدراء والموظفين، فضلا عن بناء شبكات قوية مع الموردين والشركاء. مع وضع هذا في الاعتبار، أبصرت عملة MacCoin النور لجمع الأفراد وتمكينهم من الاستمتاع بوقتهم والتمتع بطعم بيغ ماك الأسطوري. فبغض النظر عن كيفية تقلبات أسعار صرف العملات، سيكلف بيغ ماك دائما MacCoin واحدة في أكثر من 50 بلد حول العالم. نحن سعداء جداً بإطلاق العملة في السوق اللبناني في نفس الوقت الذي يتم إطلاقها عالمياً. في النهاية، سنحظى ببعض المرح ونتمكن من مكافأة ولاء ضيوفنا."
سيتم توزيع أكثر من 6.2 مليون MacCoins عالميًا في أكثر من 50 بلدًا. تتميز هذه العملات التذكارية بخمسة تصاميم فريدة، كل منها يمثل عقدًا من Big Mac من حيث الفن والموسيقى والتقدم وشكل المجتمعات.   تمثل اللغات السبع التي تظهر في مختلف التصاميم العديد من الدول المشاركة: العربية، الإنجليزية، الإندونيسية، الماندرين، البرتغالية ، الصينية والأسبانية.
 
*عملة ماك كوين ليس لديها قيمة مالية ويمكن استبدالها مقابل بيغ ماك في أي من فروع ماكدونالدز في جميع الدول المشاركة خلال 2018.

مقالات قد تثير اهتمامك