"كاسيو" تحتفل بـ 35 عاماً على إطلاق "جي-شوك"

تحتفل "كاسيو" (Casio) على الصعيد العالمي بالذكرى السنوية الـ 35 لإطلاق علامتها التجارية "جي-شوك" (G-SHOCK)، التي تم طرحها لأول مرة في اليابان خلال العام 1983 وقدمت منذ ذلك الحين متانة حقيقية لمحبي هذه العلامة التجارية حول العالم.
بدأ إنتاج الساعة "جي-شوك" في العام 1981 كثمرة لطموح أحد المهندسين بصناعة ساعة متينة غير قابلة للكسر في حال سقوطها. وبعد ذلك بعامين ومع إنتاج أكثر من 200 نموذج أولي، ظهر أول طراز لساعة "جي-شوك" إلى الوجود وهو الطراز "دي.دبليو-5000 سي" (DW-5000C)، الذي يتميز بهيكل جديد بالكامل مقاوم للصدمات، وذلك في شهر أبريل/نيسان من العام 1983. وألغى هذا الطراز المفهوم السائد حول الساعات من أنها منتجات قابلة للكسر وغير مقاومة للصدمات، ما مهد الطريق لتقديم فئة منتجات جديدة تحت اسم "الساعات المتينة".
 واحتفاءً بهذه المناسبة، بدأت "كاسيو الشرق الأوسط" جولة ترويجية طويلة في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا تغطي أهم الدول العربية بدءاً من دولة الإمارات كنقطة انطلاق. ومن دولة الإمارات ستمضي الجولة في بقية دول الخليج العربية وبلاد الشام و شمال أفريقيا، مسلطة الضوء على "المتانة الحقيقية" لساعات "جي-شوك" المقاومة للصدمات أمام الشباب العربي ومحبي العلامة التجارية "جي-شوك".
وشارك كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة "كاسيو" في  لبنان يتقدمهم المدير العام كوجي ناكا، في حفل إطلاق هذه الجولات والذي أقيم في نادي (BO18)بتاريخ 2 آب 2018، إلى جانب حضور عدد من الشخصيات المؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي وكبار الفنانين.
وبالإضافة إلى ذلك ، قدمت شخصيات لبنانية شهيرة تصميماتها وأسلوبها الخاص من خلال
 تخصيص إصدار محدود من G-Shock تحت كل من أسمائها مثل DJ Rodge ،
Water Ski Champion Silvio Chiha ، والفنان التشكيلي Hady Beydoun.
DJ Rodge ، شغفه للموسيقى ، قاده لتأسيس محطة الراديو الخاصة به "ميكس-إف إم" في عام 1996 ومنذ ذلك الحين ساعدت في تشكيل المشهد الموسيقي في لبنان من خلال خلق مسارات رائعة. استلهمت ساعته المخصصة (GA-710) من موسيقى 80.
Silvio Chiha ، الرياضي اللبناني الشاب و بطل وطني للتزلج في آسيا ، يحمل العلم اللبناني ويروج لصورة لبنان في الخارج. إن الساعة المخصصة (Range Man GW-9400) مستوحاة من خريطة لبنان.
Hady Beydoun ، رسام ونحات وفنان وشم لبناني. هدفه هو توضيح الفلسفة من خلال إعطاء الشكل واللون لأفكار مجردة. يعتقد هادي أن الفن هو أفضل مشاركة عند أدائه مباشرة. إن الساعة المصممة (GA-710) مستوحاة من مزيج من الألوان التي توضح فلسفة الحياة.
كما انضم كل من نائب مديرعام قسم الساعات محمود الجبشة ومدير أول تسويق المنتجات في قسم الساعات محمد أدعيقي كمتحدثين بارزين في هذا الحفل، حيث ركزا على تطور العلامة التجارية "جي-شوك" على مر السنين وإرثها العريق. 
وقال ناكا: "نحن على أتم الاستعداد للاحتفال بمرور 35 عاماً على إطلاق علامتنا التجارية "جي-شوك"، حيث ستشمل هذه الاحتفالات جولات لفريقنا في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا لتسليط الضوء على بنية ساعات "جي-شوك" المقاومة للصدمات استناداً إلى مفهوم "المتانة الحقيقية"، وكيف يتناسب ذلك مع نمط الحياة السريع للعديد من الشباب العربي اليوم. وستبدأ الجولة من دولة الإمارات، التي تعتبر نقطة الانطلاق، ثم ستشمل بقية دول مجلس التعاون الخليجي وبلاد الشام وشمال أفريقيا. وتهدف هذه الجولة الترويجية إلى تعزيز الوعي حول أسباب حفاظ العلامة التجارية "جي-شوك" على ريادتها على مدى العقود الثلاثة والنصف الأخيرة، وإظهار كيف أن كل قطعة من هذه الساعات مزودة بأحدث تقنيات وابتكارات "كاسيو"، حيث تحتوي "جي-شوك" على عناصر ومميزات أساسية سيجدها المستهلكون في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضرورية وأساسية للغاية.
تتمتع ساعة G-SHOCK المقاومة للصدمات بمتابعة واسعة في لبنان وأجزاء مختلفة من الكرة الأرضية ، ويزداد العدد بشكل ثابت بفضل الصلابة المطلقة والسمات المبتكرة.

مقالات قد تثير اهتمامك