معكرونة فوزيلي مع يخنة لحم الضأن

مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك يحلو التفنن بتحضير الأطعمة على طريقة كبار الطهاة والوصفة التالية من مطعم  Pavilion Downtown Dubai

المكوّنات والمقادير

معكرونة فوزيلي (400 غ)

ردف الضأن/ الكتف/ الفخذ مُقطعة إلى مكعبات 1×1 سم (300 غ)

جزر مُقطع إلى مكعبات (½ كوب)

بصل أحمر مفروم ( 2 ملعقة طعام)

ثوم مفروم (فص واحد)

بندورة مقشرة (علبة)

مردكوش مُجفَّف (½ ملعقة صغيرة)

ريحان طازجة (12 ورقة)

زيت زيتون (ملعقة طعام)

زيت زيتون بكر ممتاز (ملعقة طعام)

 

طريقة التّحضير

 يُوضع إناء على النار على درجة حرارة عالية يُضاف بعض من زيت الزيتون، ثم يوضع لحم الضأن في الإناء. يُترك اللحم حتى يكتسب اللون البني، ثم يُرفع من الإناء بعد 6-8 دقائق.

تُخفض درجة الحرارة ثم يُضاف البصل والجزر. يُطهى البصل ببطء لمدة 5 دقائق حتى يتحول لونه إلى لون شفاف. يُضاف الثوم والمردكوش ويُتركان لمدة دقيقة واحدة. يجب مُراعاة ألا يتحول لون البصل أو الثوم إلى اللون البني عند الطهي. تُخرج الطماطم من العلبة وتُصفى من البذور، تُفرم وتُوضع في الإناء مع العصير. يُعاد اللحم مرة أخرى إلى الإناء ويُطهى على درجة حرارة متوسطة منخفضة لمدة 20 دقيقة. يُوضع الماء في الإناء ثم يُوضع على النار حتى يصل إلى درجة الغليان. يُضاف الملح إلى الماء، وينبغي أن يكون مذاق الماء مالحًا قليلاً. تُضاف المعكرونة وتُطهى لمدة 8 -12 دقيقة. تُصفى المعكرونة من الماء عندما تصل لدرجة النضج التي تفضلها، ثمَّ تُخلط مع يخنة اللحم. يُضاف ورق الريحان المتبل والمقطع إلى جوانح رفيعة أو تُقطع الأوراق إلى قطع صغيرة. 

مقالات قد تثير اهتمامك

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الاخبارية الخاصة بـ