"اشراقات سعودية" ينقل ابداعات 80 فنانة تشكيلية سعودية

يبرز معرض اشراقات سعودية أعمال أكثر من ثمانين فنانة تشكيلية سعودية ويقام للمرة الأولى في مدينة دبي، ويهدف إلى تشجيع المواهب الشابة والنسائية بشكل خاص، وإبراز دور المرأة السعودية في تثقيف المجتمع ونهضته. ويقام معرض اشراقات سعودية في دبي من 14 إلى 16 أيلول/سبتمبر 2016.

ويتضمن المعرض أكثر من 800 لوحة فنية تعرض، للمرة الأولى، ليتعرّف العالم على الابداعات السعودية في أرقى الفنون، ونقل صورة الحداثة الثقافية والفنية للمجتمع السعودي الشاب.

 ويطلق على هامش المعرض كتاب يوثّق الاعمال الفنية والسيرة الذاتية للفنانات التشكيليات، اضافة إلى فيلم وثائقي للمعرض في أيامه الثلاثة.

وقالت ملك العويسي، المؤسِسة والمديرة التنفيذية لمؤسَسة ملك العويسي للاعمال الفنية المنظمة للمعرض: "تميزت المراة السعودية في جميع المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والعلمية والثقافية، ومن هذا المنطلق قمنا بتنظيم معرض اشراقات سعودية في دبي لنظهر الجانب الفني المعاصر للابداع النسائي في المملكة، كما نهدف الى ابراز الصورة الايجابية والمشرقة لدعم جميع الجهات الحكومية والخاصة لهؤلاء النساء وتشجيعهن في مسيراتهن الثقافية والفنية، وفي الوقت نفسه اطلاع العالم على الفن التشكيلي السعودي وتطوره في الفترة الأخيرة".

وتؤكد العويسي اهمية المعرض في دعم المرأة السعودية للارتقاء بدورها في الشأن الثقافي المحلي والدولي لافتة الى المكانة الرفيعة التي حققتها المرأة السعودية وفق المعايير والقيم الثقافية للمملكة العربية السعودية. 

واثنت العويسي على جهود كافة الجهات الداعمة للمعرض من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها معربة عن تقديرها لجميع المشاركات في المعرض الذي يروي قصص نجاح لنساء سعوديات استطعن ابراز ابداعات فريدة على المستوى المحلي والعالمي في ضوء العديد من التحديات

وأضافت العويسي أن الفن هو المرآة الحضارية للشعوب، وبدعمه يتجلى الابداع وتتميز الدول، وهو واجب علينا جميعا أن نتبني المبدعين وننمي المخزون الثفافي لدينا من أجل الأجيال القادمة.

هذا ويعد معرض " معرض اشراقات سعودية" الاول من نوعه على المستوى العالمي بحجم المشاركة وكون جميع مشاركات المعرض من القطاع النسائي 
ويحظى المعرض باهتمام كبير من قبل مختلف القطاعات في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.

مقالات قد تثير اهتمامك