العارضات الأعلى دخلاً في العالم!

تصدرت عارضة الأزياء البرازيلية جيزيل بوندشين، مرة جديدة، قائمة عارضات الأزياء الأعلى أجراً في العالم، وذلك وفقاً لمجلة فوربس.

فمنذ العام 2002 وحتى العام الحالي 2016، فإن معظم دخل بوندشين (36 عاماً)، والذي يبلغ نحو 30.5 مليون دولار، يأتي من عقود الدعاية التي توقعها مع العلامات التجارية الكبرى بما فيها شانيل وكارولينا هريرا.

وهده القائمة، بحسب صحيفة الاندبندنت البريطانية، دليل على قوة الجيل الجديد من العارضات، ، اللواتي استطعن استخدام الشبكات الاجتماعية بنجاح قادهن إلى مزيد من التقدم في حياتهن المهنية، فعلى سبيل المثال؛ ازداد دخل كيندال جينر-وتحتل المرتبة الثالثة في القائمة- إلى 10 ملايين دولار العام الماضي، وهو ما يمثل 150% زيادة عن دخلها العام السابق له، وهي أعلى العارضات من حيث نسبة المتابعة على منصة إنستغرام، وكانت صاحبة الصورة الأكثر حصولاً على الإعجاب على المنصة حتى وقت قريب.

وبالمثل، فصديقاتها المقربات وصاحبات التأثير على الشبكات الاجتماعية جيجي حديد وكارا ديليفين تحتلان مواقع أخرى في القائمة، إذ تحتل جيجي التي تحظى بمتابعة أكثر من 22 مليون شخص على إنستغرام، المرتبة الخامسة بعد حصولها على 9 ملايين دولار العام الماضي، أما كارا ديليفين التي تحظى بمتابعة 35 مليون شخص، فحصلت على 7 ملايين دولار.

وتعكس القائمة أيضاً غياب التنوع العرقي لعارضات الأزياء، فغالبية اللواتي في القائمة هن من النساء ذوات البشرة البيضاء، باستثناء العارضة البورتوريكية جوان سمول، والأميركية جاسمين توكيز والصينية "ليو ون".

قائمة بعشرين اسماً:

جيزيل بوندشين: 30.5 مليون دولار

أدريانا ليما: 10.5 مليون دولار

كيندال جينر وكارلي كلوس: 10 ملايين دولار

جيجي حديد وروزي هنتنغتون وايتلي: 9 ملايين دولار

كارا ديليفين: 8.5 ملايين دولار

كانديس سوانبويل وليو ون جيا باو: 7 ملايين دولار

ميراندا كير: 6 ملايين دولار

ناتاليا فوديانوفا ولارا ستون: 5.5 مليون دولار

دوتزن كروس، كيت موس واليساندرا أمبروسيو: 5 ملايين دولار

 جوان سمول: 4.5 مليون دولار

 ليلي الدريدج، بربارا بالفن، ياسمين توكس وتايلور هيل: 4 ملايين دولار

(الصور بحسب الترتيب في القائمة)

 

مقالات قد تثير اهتمامك

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الاخبارية الخاصة بـ