عصا تحلّق لصورة "سيلفي"

على ما يبدو ليس هناك حد لهاجس الصور الشخصية الـ"سيلفي". فكيف لا ومنذ ايام أخذ ذاك الشاب البريطاني صورة له مع خاطف طائرته.
ولذلك بطبيعة الحال، يجب أن يكون هناك عصا تحلق لضرورات السيلفي.انها فقط مسألة وقت. لقد اخترعتها شركة التكنولوجيا الأوسترالية IoT Group، وفُتحت ROAM-e باب ما قبل البيع الخميس الماضي على أن يبدأ الشحن دولياً في حزيران/يونيو.
وفقا لإيان دافل، المدير التنفيذي لمجموعة IoT، كانت رؤية الشركة لبناء "عصا سيلفي تقوم على المنشطات."واكد لموقع "ماشابل أوستراليا" تقتصر مشكلة عصا السيلفي على طولها وكانت الفكرة، دعونا  نحصل على شيء يلتقط الصورة محلّقاً معك."
وبعد أن تربطها بهاتفك الذكي، يمكن برمجة دواري ROAM-e باستخدام تقنية التعرف على الوجه لمتابعة المستخدم على مسافة تصل إلى 25 مترا. انها قادرة على التقاط صور بانورامية 360 درجة أو يمكنها تصوير لقطات فيديو حية لمدة تصل إلى 20 دقيقة من زمن الرحلة، وتتميز هذه العصا بجهاز استشعارCMOS5 ميغابيكسل، ومعالج رباعي الأذرعCortex A7.
وأوضح دافل "الأهم من ذلك، الدواران يمكن أيضاً طيهما."أردنا أن تكون هذه العصا صغيرة بما يكفي لتناسب الحقيبة أو الجيب. وان لا تكون أكبر من زجاجة المياه 600 مليمتراً."
وتفصل الشركة بين ROAM-e وبين طائرة من دون طيار. ويقول دافل "اننا نعرف  جميعاً الطائرات بلا طيار، التي تحلق وتلتقط الصور، ولكن هذه العصا مصممة لتكون محمولة في الفضاء الخاص بك، وتدخل في فئة مختلفة عن الطائرات من دون طيار."
في السوق، تتنافس ROAM-e مع Lily Camera، التي يؤكد القيمون عليها أنها ليست طائرة دون طيار ولكن كاميرا محلقة. سيكلف الجهازالأوسترالي الصنع 349 دولاراً أوسترالياً  (أي ما يعادل 267 دولاراً أميركياً) علماً أن ثمن ليلي كاميرا الأميركية الصنع  899 دولاراً أميركياً.

في كل الأحوال، اليوم اينما تحركتم ستتصورن أكثر فأكثر، وستحلقون وتتصورون، فلا تجازفوا كثيراً ليدوم عليكم وعلينا "اللايك" على مواقع التواصل الاجتماعي.

.

مقالات قد تثير اهتمامك