بالصور: دعوة إلى الحلم الياباني مع تفتح ازهار ساكورا

كم جميل لو نسافر إلى اليابان في نيسان/ إبريل، لنشهد أجمل مواسمها، موسم تفتح أزهار الكرز (ساكورا) ، والتي تزهر بحرية في جميع أنحاء البلاد.

شجرة الكرز هي شجرة من سلسال عائلة شجر الورد ، انتشرت في منطقة نصف الكرة الأرضية الشمالي ، في أماكن مثل شرق آسيا وأوروبا وقارة أميركا الشمالية. تتفتح الزهور الوردية والبيضاء في الربيع ، ويتم غرسها في الغالب لأغراض الديكور والزينة.

تعتبر أزهار الكرز رمزا للربيع في اليابان منذ عهد هيان (794 - 1185) ، وقد دخل ذلك في الوعي الثقافي لليابان. تتفتح في شهر نيسان/ أبريل ، والذي يعتبر بداية العام الجديد في اليابان في مجال الأعمال والأكاديميين. أزهار الكرز هي أيضا رمز لبداية جديدة ، مثل التخرج ، أو دخول مدرسة جديدة أو بدء عمل جديد. أنها حقا أزهار خاصة لليابانيين.

في لغة الزهور ، يقال إن أزهار الكرز تمثل البراءة وروح الجمال ، لأنها تزهر بسرعة ، ثم تسقط بسرعة. هذا التسلسل هو جزء من جاذبيتها. علاوة على ذلك ، تعتبر دورة الحياة هذه أيضًا رمزًا لروح البوشيدو أو الروح المحاربة في اليابان.

في الوقت الحالي ، هناك أكثر من 600 نوع من أنواع الساكورا في اليابان ، إلا أن Somei-Yoshino ، الذي انتشر بعد فترة ميجي (1868 - 1912) ، هو الأكثر وفرة. من الممتع في الواقع السفر حول اليابان والتحقق من الاختلافات بين الأنواع المختلفة من أزهار الكرز.

وان لم نتمكن من السفر هذا العام إلى اليابان فلنسافر إلى أزهار الكرز مع هذه الصور:

مقالات قد تثير اهتمامك