5 أمور تساعدكما على إنعاش علاقتكما الجنسية

إذا لم يعد بينكما أي مصدر للسعادة والعفوية والبهجة التي كنتما تستمتعان بها خلال عملية الجماع، وإن بدأتما تلاحظان أن الشعلة واللهفة بدأت تنطفئ، فأنتما بحاجة إلى عدة أمور في علاقتكما العاطفية. وإذا كان هنالك مشكلة في انخفاض مستوى الرغبة لدى الشريك، فعليكما القيام ببعض الأمور لإنقاذ حبكما على الفور.

1- ممارسة الرياضة: هذه حاجة أساسية للحصول على جسد مفعم بالحيوية لكلا الجنسين. وقد أثبتت الدراسات أن الرياضة مفيدة لأعضاء الجسم الجنسية وترفع من مستوى الهرمون الذي يؤثر إيجاباً على الرغبة.

2- تأكدا من مستوى الهرمونات: وخصوصا مستوى التستوستيرون المسؤول المباشر عن التحكم بالرغبة الجنسية.

3- البدء بتثقيف الذات: تعلما المزيد من تقنيات التواصل مع الشريك وبناء علاقات حميمية بناءة عبر قراءة الكتب أو تصفح المواقع الموثوقة على الإنترنت.

4- عدم أخذ الأمور بطريقة شخصية: لا تأخذا الأمور بطريقة شخصية ولا تحملا نفسيكما ذنب فشل العلاقة الحميمة، بل فكرا أن لكل مشكلة  حل وعليكما كفريق واحد أن تتعاونا لتخطي هذه المشكلة.

5- ومن المهم ان تتفهم المرأة أن الرجل حساس مثلها: كلنا نتعرض لضغوطات خارجية تؤثر سلبا على علاقتنا مع الشريك وقدرتنا على التواصل عاطفياً. ووجود علاقة جنسية ممتعة ومليئة بالحيوية لن تنعشكما فقط، بل ستؤثر إيجاباً على نفسيتكما.

ليس عيباٌ أن تحافظا على علاقة جنسية سليمة وصحية. فعندما لا تكون العلاقة الجنسية مزدهرة، تأكدا أن هنالك مشكلة عليكما معالجتها على الفور.  

مقالات قد تثير اهتمامك