4 قوانين لعلاقة سعيدة وطويلة الأمد

هل أنتم من الأشخاص الذين يتوقون إلى علاقة طويلة الأمد ملؤها الطيبة والحنان؟ فالتعرف على الطاقة التي فيكم أمر مهم جدا لتحويلها إلى قدرات تستطيعون من خلالها بناء علاقات إيجابية، ومنع الشعور بالوحدة، ودرء التعب.

من خلال إتباع الأنظمة المحددة أدناه، يمكنكم جذب الأشياء الخيرة من حولكم. إليكم القوانين الأربعة التي يجب على كل ثنائي إتباعها:

القانون الأول - نجذب الأشخاص الذين نتشابه معهم: أولا حددوا ما هي الأشياء الإيجابية التي تريدونها في حياتكم. ولا تقلقوا إذا كنتم من الأشخاص الإيجابيين أكثر من اللازم. لأن ذلك تطور على الصعيد الشخصي ومن المهم أن تعززوا هذه الصفات في أنفسكم وتطوروها وبذلك تجذبونها اليكم. فالفكرة هي أن تجدوا تفاعلا وليس تصارعا.

القانون الثاني -  الحدس يرسخ فكرة الخيارات الذكية: آمنوا بما يقوله لكم حدسكم عن العلاقة واعرفوا كيف تميزوا بين الأشياء التي تتشابه معكم.

القانون الثالث – البحث عن الأشياء الإيجابية: بدلا من البحث عن الأشياء السلبية في العلاقة والكثار من الانتقادات المدمرة حاولوا أن تستخرجوا الأمور الإيجابية لتعززوا العلاقة في ما بينكم. فالهدف من ذلك ليس أن نتغاضى عن الأخطاء ولكن تعزيز أطر التواصل التي تؤدي الى تفاهم بين الشريكين.

القانون الرابع – العطاء الروحي بشكل مفرط يولد الحنية: العطاء إذا لم يشعركم بالسعادة الداخلية حتما هنالك أمر ما غير صحيح، وبذلك أنتم تعودون أنفسكم أن تعطوا دون مقابل. هذه الطريقة تعزز شعور الفرد بالتقدير والرضى الأمر الذي ينعكس إيجابا عليكم. 

 

مقالات قد تثير اهتمامك