"BLC Bank" وورشة عمل لنساء رائدات في العلوم والتكنولوجيا والهندسة

نظم مصرف "BLC Bank" و Alumni Central حلقات نقاشية في فندق "الفورسيزنز" في بيروت، تضمنت ورش عمل وتواصل لنساء رائدات في لبنان بهدف البحث في التحديات التي تواجهنها، وتسليط الضوء على الفرص المتاحة أمامهن، فضلا عن إستعراض الآليات التطبيقية الآيلة إلى تمكين المرأة وضمان حضورها وتمثيلها في مختلف المجالات، ولا سيما في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

في هذا الاطار، أكدّت المدير العام المساعد في BLC Bank السيدة تانيا مسلّم ، «انّ ثروة البلاد تعود في جزء كبير منها الى المساهمة الفعّالة للمرأة في المجتمع على جميع المستويات، مبدية" أسفها الى أن النقص في تمثيل المرأة في معظم القطاعات الاقتصادية يفوّت فرصا" هامّة على البلاد و على ازدهارها الاقتصادي."

وشاركت في هذه الحلقات كل من الدكتورة هالة محتسب، مساعدة وكيل الشؤون الاكاديمية بالوكالة في الجامعة الاميركية في بيروت، والسفير الاسباني هرناندو إيشيفاريا، إضافة إلى الكابتن رولا حطيط، أول قائدة طائرة على خطوط طيران الشرق الاوسط، والسيدة هيلين نصر الرئيسة التنفيذية في شركة " Scitek" ، السيدة اللبنانية الوحيدة في مجال علم الطاقة النووية والتي حازت كذلك على جائزة أفضل إمرأة رائدة في مجال الاعمال لعام 2013 والتي يقدمها المصرف سنويا"  ضمن حفل توزيع جوائز الابداع Brilliant Lebanese Awards" .

منذ العام 2012، تاريخ إطلاق مبادرة المرأة تحت شعار "We Initiative"، سخّر "BLC Bank" كل جهوده بهدف تأمين تكافؤ الفرص، مما يسمح للنساء بتعزيز حياتهن المهنية والشخصية من خلال عدد لا يحصى من البرامج والخدمات. وهذه المبادرة  تتجاوز الحلول المالية التقليدية للعملاء وذلك  من خلال توفير الخدمات غير المالية بما في ذلك التدريب واستشارات الخبراء والارشاد والوصول إلى الأسواق والانفتاح عليها (من خلال جوائزالابداع  اللبنانية  التي ينظمها المصرف سنويا"، وهي ستنعقد في طبعتها الخامسة هذه السنة  في مطلع كانون الاول المقبل ). ومع حملةSheKtirMhem# ، لعب المصرف دورا" فعالا" في كسر القوالب النمطية التي تتحكم بالمجتمع وتحبط عزيمة الشابات في إستكشاف إمكاناتهن وتحقيقها، بما في ذلك الوصول إلى ميادين مثل الهندسة والرياضيات.

 وقد أبرز تقرير صدر أخيرا" عن مركز تعاون بحثي أورو- متوسطي حول الجنس الاجتماعي والعلوم أن الحضور الذكوري لا يزال يهيمن بشكل كبير جدا" على البحث العلمي  في لبنان، على الرغم من أن عدد النساء اللواتي درسن العلوم في لبنان يفوق عدد الرجال. ويعود ذلك الى أسباب كثيرة تفسر هذه الظاهرة مثل البنية الاجتماعية والثقافية للبلاد.

هذا الحدث هو واحد من العديد من الانشطة التي ينظمها المصرف وتعكس التزامه تمكين المرأة اقتصاديا" وسعيه الدؤوب لتقديم كل الوسائل اللازمة لتحقيق أهدافها".

مقالات قد تثير اهتمامك