دعوة لإضاءة الشموع في ذكرى المتعايشين مع الإيدز

إن المناسبة العالمية لإضاءة شموع لذكرى المتعايشين مع السيدا (الإيدز)، التي تنسقها الشبكة العالمية للأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشريي، هي أحد أقدم وأكبر حملات تحفيز المجتمعات في العالم من أجل التوعية على فيروس نقص المناعة البشري في العالم. إن هذه الذكرى السنوية التى بدأت عام 1983، تعقد كل ثالث أحد من أيار/ مايو كل عام ويحييها إئتلاف يضم نحو 1200 منظمة مجتمعية فى 115 دولة.

 إن المناسبة العالمية لإضاءة شموع لذكرى المتعايشين مع السيدا، هي أكثر من مجرد إحياء ذكرى. إنها تشكّل حملة لتحفيز المجتمعات المحلية من أجل زيادة الوعي الإجتماعي حول فيروس نقص المناعة البشري والإيدز. ومع وجود 33 مليون شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشري اليوم في العالم، تُعتبر هذه المناسبة تدخلاً هاما للتضامن العالمي، ومبادرة لكسر حواجز الوصم والتمييز، وإعطاء الأمل للأجيال الجديدة !

 في هذا السياق، تنظّم جمعية العناية الصحيّة للسنة السادسة على التوالي، إحياءً للمناسبة العالمية لإضاءة شموع لذكرى المتعايشين مع السيدا، بالتعاون مع جمعية Vivre Positif وجمعية سلامة وبدعم من MAC AIDS FUND، نشاطاً يساهم  في نشر الوعي عن الموضوع، ويساعد في التخفيف من التمييز الذي يعيشه كل من أصيب بفيروس HIV، علماً ان أكثرية المتعايشين مع الفيروس هم من فئة الشباب الذين يقدّرعددهم في لبنان بحوالي 3000 شخصاًّ. 

سيجري النشاط يوم السبت 27 أيار 2017 ابتداءً من الساعة الثامنة مساءً ولغاية الحادية عشرة مساءً في أسواق بيروت – شارع طرابلس قرب السينما. ويتوجّه هذا النشاط إلى الشبان والشابات من عمر 15 سنة وما فوق، إلى الأهل وإلى العاملين في القطاع التربوي، الصحي والإجتماعي.

مقالات قد تثير اهتمامك