حملة ندعم ولا نعاقب: مستخدم المخدّرات مريض بحاجة للرعاية الصحيّة وليس العقاب

شاركت جمعيّة العناية الصحّيّة SIDC- مركز - Escale في الحملة العالميّة "ندعم. ولا نعاقب" التي تُطلَق في  26حزيران/يونيو من كلّ عام بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدّرات والتي تدعو إلى تحسين السياسات المتعلّقة بالمخدّرات؛ المناصرة لحقوق الإنسان الذي يستخدمها؛ والتشديد على أهميّة سياسات الحدّ من المخاطر عند المستخدم، كمساهمة في نشر الوعي حول مخاطر إستخدام المخدّرات ومسجلةً موقف "دعم" لمستخدم المخدّرات كونه شخصاً مريضاً بحاجة إلى الرعاية الصحيّة و"ليس العقاب" إذ أنّ مكانه لا يجب أن يكون في السجن.

لهذه المناسبة، إختارت جمعيّة العناية الصحّيّة SIDC- مركز - Escale المشاركة في الحفل الذي أقامته فرقة Arnabeat اللبنانية في Colonel Reef في منطقة البترون، بدعم من شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للحدّ من مخاطر إستخدام المخدّرات MENAHRA يوم الإثنين الواقع في 26 حزيران/يونيو 2017 مساءً، وسط حشد من الشباب حيث حضرالحفل نحو 300شخص وتخلّل الحفل كلمة عبّر فيها أحد أعضاء فرقة Arnabeat عن أهمية مساعدة مستخدم المخدّرات مثنياً على جهود الجمعيّة في هذا المجال.

وبما أن آفة المخدّرات تضرب المجتمع اللبناني اليوم بنسبة كبيرة بخاصة فئة الشباب، أقامت جمعيّة العناية الصحّيّة SIDC- مركز - Escale هذا النشاط لإستهداف عدد كبير من الشباب كفرصة لتوعيتهم على مخاطر المخدّرات، وتأكيداً منها على أهمية التعامل الإيجابي مع المستخدم وعلى ضرورة تغيير المفاهيم والممارسات السائدة بحقّه.

 وقد قام فريق مركز إسكال بتوزيع منشورات توعويّة على الحضور للتّعريف عن خدمات المركز وأهدافه وحرص الجمعية الدائم على المساعدة وتقديم خدمات متنوّعة لكل الفئات المعرّضة لخطر استخدام المخدّر.

إنّ جهود جمعية العناية الصحيّة - مركز إسكال في هذا المجال تثبت أنّ دور الجمعيّات اليوم هو القيام بمثل هذه المبادرات كدعوة للإبتعاد عن المخدّرات أينما كان لا سيّما في أماكن السهر.

مقالات قد تثير اهتمامك